random
آخر الأخبار

طريقة إخفاء عدد المشتركين في قناة اليوتيوب

في الآونة الأخيرة قد يبحث الكثيرون من صناع المحتوى على منصة اليوتيوب والمنشغلين بتنزيل الفيديوهات في اليوتيوب، عن طريقة وإمكانية إخفاء عدد المشتركين الخاص بقناتهم على اليوتيوب، وحجبه عن المشاهدين. بحيث أنهم لا تكون لهم أدنى فكرة عن عدد المشتركين فيها.


ولكن صناع المحتوى يمكنهم أيضا أخذ لمحة عن هذا العدد بالنظر لمدى تفاعل الزوار. والمشاهدات التي يجنيها كل فيديو.


ولذلك سنعمل اليوم في هذا المقال بشكل مفصل ودقيق عن شرح بعض الأسباب التي قد تجعلهم يفكرون في حجب عدد المشتركين في قناتهم مبينين أيضا الطريقة الصحيحة والأمثل والمتبعة للقيام بذلك من داخل إعدادات قناتك.

 

طريقة إخفاء عدد المشتركين في قناة اليوتيوب


بعض الأسباب التي قد تجعلك تفكر في إخفاء عدد المشتركين :

 

قد تتعد الأسباب التي تجعلك تفكر في حجب عدد المشتركين. فقد يكون ذلك رغبة في الحفاظ على خصوصيتهم، أو إعداد مفاجأة لمتتبعي القناة. أو قد يرغب الشخص بحجب عدد المشتركين في قناة اليوتيوب الخاص به لفترة معينة حتى يصل مثلا لعشرة آلاف متتبع وبعدها يقوم بإظهاره ليفاجئ الجميع. كل هذه الدوافع تتعلق برغبة صاحب القناة ومدى ارتياحه حيال جعل عدد المشتركين لديه ظاهر للجميع بشكل واضح.


كما يجب التنويه بأنه يمكن إخفاء أو إظهار عدد المشتركين فهي لا تؤثر أبدا على قبول قناتك في تحقيق الربح، أو تقليل أرباحك المقدرة فهي مجرد ميزة تقوم بتفعيلها أو لا حسب رغبتك واختياراتك.

  

طريقة إخفاء عدد المشتركين في قناة اليوتيوب :

 

للقيام بإخفاء عدد المشتركين في قناك الخاصة على اليوتيوب. يجب عليك إتباع هذه الخطوات التالية، ولكن قبل كل شيء يفضل القيام بهذه الخطوات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأن بعض هذه الخصائص قد لا تظهر بالشكل المطلوب على الإصدارات المطابقة للهواتف المحمولة، وبالتالي كذلك تجنب حدوث أي خلل أو مشكلة نظرا لأن هذه الخيارات قد تكون غالب الأحيان غير واضحة على شاشة الهاتف الصغيرة.


الخطوات المتبعة للإخفاء عدد المشتركين :

     

     1 - سجل الدخول إلى اليوتيوب بنفس البريد الإلكتروني الذي أنشأت به القناة.

     2 – انقر على استوديو اليوتيوب الخاص بك.

     3 - انقر على رمز الإعدادات الموجود بالأسفل لتنبثق أو تظهر معك واجهة الإعدادات.

     -  قم بالنقر على خيار القناة من الشريط الجانبي كما هو مبين في الصورة.

 

طريقة إخفاء عدد المشتركين في قناة اليوتيوب

  5 - قم باختيار خانة الإعدادات المتقدمة بهذا الشكل الظاهر أمامكم لأنها هي الخانة التي ستجدون فيها كل الإعدادات والمعلومات الرئيسية التي ستحتاجونها في العديد من الأمور الأخرى بعيد عن أمر اخفاء عدد المشتركين في القناة.

 

طريقة إخفاء عدد المشتركين في قناة اليوتيوب

 6 – قم بعدها بالنزول قليلا نحو الأسفل قليلا حتى تصل لخيار يسمى عدد المشتركين.


 

عندها قم فقط بإزالة التعليم الموجود ضمن الخانة الخاصة بعرض عدد المشتركين في قناتك. حتى تظهر معك هذه الخانة بهذا الشكل ستلاحظ بأنه قد تم ظبته بشكل أوتوماتيكي على القيام بعرض مشتركي قناتك لجميع الزوار دون أي استثناء.


 والأن وجب عليك فقط بالنقر على التعليم الموجود مسبقا في خانة عرض عدد المشتركين في قناتك حتى تصير تلك العلامة بيضاء أي أنها تعد غير مفعلة. بالتالي فهي لن تقوم بعرض عدد المشتركين للمشاهدين أبدا فقط أنت هو الذي ستتمكن من التحكم في ذلك.


وبهذا ستكون قد قمت بإخفاء عدد مشتركي اليوتيوب الخاص بقناتك. كما يجب التنويه بأنك يمكنك إعادة إظهار عدد المشتركين باتباعك لنفس هذه الخطوات والقيام بإعادة التعليم على هذه الخانة.

author-img
Amalia

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent