random
آخر الأخبار

إزالة المحتوى القديم من على محركات البحث

الصفحة الرئيسية

مقدمة عن إزالة المحتوى من على محركات البحث


لا شك بأن العديد من الناس وخصوصا مدوني بلوغر دائما ما يتساءلون عن إمكانية إزالة المحتوى القديم الخاص بهم من محركات البحث المختلفة. خصوصا محرك البحث جوجل لأنهم يعانون وبشكل واضح وجلي من مشكلة ظهور روابط وعناوين صفحاتهم القديمة أو مقالاتهم المحذوفة.أو التي تم تغيير رابطها بآخر جديد في نتائج البحث بالرغم من كونها أصبحت غير مرغوب فيها.


إزالة المحتوى القديم من على محركات البحث

توضيح عن مفهوم إزالة المحتوى القديم من على مخركات البحث


 

فمثلا عند قيام أي مدون بلوغر أو صاحب موقع معين.بإزالة صفحة من موقعه نهائيا، فإنها تظل ظاهرة في نتائج البحث وعند النقر عليها من طرف زائر معين فهي تظهر له على شكل صفحة خطأ 404، والمشكلة ذاتها تحصل عندما يقوم صاحب الموقع بتغيير رابط صفحة معينة.فإن رابطها القديم لا يزال يظهر هو الآخر أيضا في نتائج البحث رغم تجديده.



لذلك سنشرح لكم اليوم أفضل طريقة معتمدة لإزالة الصفحات القديمة أو المعدلة بشكل نهائي من على محركات البحث، وبالتالي فإنها لن تظهر من جديد رغم فهرستها حيث ستتم إزالتها بشكل كلي، ولتجنب بقاء مثل هذه الصفحات القديمة على محركات البحث ذلك فقط باتباع هذه الخطوات البسيطة.


خطوات إزالة صفحات موقعك القديمة من على مركات البحث


يتعين عليك التوجه أولا إلى حساب موقعك في أدوات مشرفي المواقع فمن هناك فقط يمكنك أرشفة المواضيع. كذا الاطلاع على آخر إحصاءاتك والأمور المتعلقة بظهور مواضيعك ومقالاتك في محركات البحث.


 لكن هنالك أمر مهم يخفى على العديد من المستخدمين.يتجسد بالأساس في كون موقع أدوات مشرفي المواقع.يتيح لك أيضا خاصية إزالة أي رابط أو صفحة خاص بموقعك على مستوى محركات جوجل.


وهي الخاصية التي سنستخدمها اليوم لإزالة جميع الروابط والمحتوى القديم من على محركات البحث نهائيا.



إزالة المحتوى القديم من على محركات البحث

  • ستظهر معك هذه الواجهة  

إزالة المحتوى القديم من على محركات البحث



في هذه الواجهة قم بالنقر على إرسال طلب ثم قم فقط بنسخ رابط أي صفحة قديمة خاصة بك ظاهرة على محركات البحث.


أو التي قد يتم تعديل رابطها أو حذف محتواها ثم قم بلصقه في المكان المخصص له. ثم قم بالنقر على suivante أو التالي حتى يتم إرسال طلبك.


ستلاحظ بأن طلب الإزالة الخاصة بك قد وضع في قائمة المعالجة، لا تهتم فقط قم بالانتظار لبضع ساعات وسوف تتم الموافقة عليه أوتوماتيكيا.


 وبالتالي سوف يتم حذف تلك الصفحة من على محركات البحث ولن تستطيع التعرف عليها، وبالتالي هي الطريقة الصحيحة والفعالة لإزالة محتواك القديم، والآن يمكنك وبكل أريحية التحقق من صفحات وروابط موقعك و لا تتردد في إزالة رابط أية صفحة لم تعد متاحة كليا أو تمت إزالة محتواها.ذلك فقط بإعادة اتباعك لنفس هذه الخطوات السابق ذكرها.


كما وجب التنويه في الأخير أنه يمكنك إلغاء أي طلب ازالة قد سبق لك إرساله أو استرجاع أي صفحة قد تم حذفها بالغلط.


 فقط بالقيام بالنقر على النقاط الثلاث التي تكون أمام طلب الإزالة واختيار خيار أو إلغاء الطلب أو  annuler la demande باللغة الفرنسيةبهذا تكون قد استعدت صفحتك مجددا وألغيت طلب إزالتها.

 

كما وتعد هذه الطريقة هي الوسيلة الاحترافية الأفضل لعمل تحديثات دورية للمحتوى المنشور على محرك أي البحث فلا أحد منا يحب أن يصادف بعض العناوين الجذابة.يفاجئ بأن الموضوع قد تم إزالته سابقا.


كما ويجذر بالذكر أن شركة جوجل قد قامت باستخدام طريقة فعالة هي الأخرى تعمل نفس عمل الطريقة التي قمنا بطرحها مسبقا.لكنها تغنيك عن المرور بكل تلك الخطوات. وذلك فقط بالقيام بالتوجه لأداة إزالة المحتوى القديم الخاصة بجوجل من هنا.


  • ووجب من الضروري التأكد من أن اسم الحساب المستعمل في هذه العملية هو نفس الحساب الذي قمت بإنشاء الموقع الإلكتروني الذي تريد إزالة رابط قديم تمت ارشفته.
  • أما بالنسبة لخطوات تقديم الطلب تظل نفسها وبعد مدة تتراوح بين يوم إلى يومين ستجد بأن الرابط تمت إزالته.
  • لكن هذه الطريقة تظل مجرد طريقة ثانوية نظرا لكونها أداة خارجية بينما أن كل ما تحتاج له هو موجود في أدوات مشرفي المواقع الخاصة بك.

author-img
Amalia

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent