القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إضافة إعلانات الخلاصة على بلوجر

يتسائل العديد من المدونين على مدونة بلوجر أو المواقع الأخرى عن طريقة إضافة شفرة أو كود الإعلانات ضمن الخلاصة الخاصة بجوجل أدسنس على بلوجر والمدمجة في قالب الموقع الخاص بهم.سواءا أكان قالب مجاني أو قالب مدفوع كقالب سكويز أو سيو بلس.

لتظهرإعلانات أدسنس بطريقة جيدة وأوتوماتيكية بين المشاركات والمواضيع المنشورة على مدونتهم الشخصية لمضاعفة الأرباح


طريقة إضافة إعلانات الخلاصة على بلوجر

لهذا سوف نقوم في هذا المقال بشرح الطريقة الصحيحة لإضافة إعلانات أدسنس ضِمن الخلاصة على موقعكم لزيادة ومضاعفة الأرباح.

جُلٌ الشروحات والفيديوهات التي تطرقت لهذا الأمر (إضافة إعلانات أدسنس ضمن الخلاصة) صارت قديمة وغير نافعة، خصوصا مع تغيٌر خوارزمية بلوجر وجوجل أدسنس، علاوة على أنها لم تتطرق لشرح هذه الطريقة على قالب سيو بلس، وأيضا لم يتم شرحها في ملف شرح القالب.

لكن مع القليل من البحث الذي قمنا به تمكنا من معرفة طريقة إضافة إعلانات الخُلاصة بشكل جيد واحترافي وخال من الأخطاء ومتوافقة مع جميع الأجهزة.تمكنا من التعرف على أفضل  طريقة إضافة إعلانات ضمن الخلاصة على موقعك لمضاعفة أرباح أدسنس.


ماهي إعلانات الخُلاصة وكيف تقوم بمضاعفة أرباح أدسنس 


لكنا دعونا أولا نتعرف عن اللإعلانات ضمن الخلاصة الخاصة بأدسنس والطريقة المثلى التي تخول لنا جني الأرباح وكذا مضاعفتها. 


إعلانات أدسنس ضمن الخلاصة هي عبارة عن إعلانات مدمجة مع المحتوى.كما يمكن لهذه الأخيرة أن تُحاكي مظهر وتنسيق مواضيع مدونتك أو موقعك، إذ أنها تظهر بين المشاركات الخاصة بك بطريقة مُنسقة وجذابة، حيث تعتبر من أفضل الوحدات الإعلانية الخاصة بجوجل.

كونها متوفرة في حسابات أدسنس الحديثة على عكس إعلانات الروابط والمحتوى المطابق.


كما وتحصد العديد من النقرات والمساعدات فهي تظهر كأنها جزء لا يتجزأ من محتوى المدونة.والتي تفضل بأن تكون غنية بالمحتوى الحصري والتوافق مع السيو، وكذلك مع خوارزمية وسياسات جوجل وجوجل أدسنس، وعناكب البحث والأرشفة.


طريقة إضافة الإعلانات ضمن الخلاصة على بلوغر


والأن بعد أن أخذنا نظرة خاصة حول طبيعة هذه الوحدة الإعلانية الرائعة والمتجاوبة، دعونا نشرع في شرح طريقة إضافتها في مظهر قالب المدونة، حيث أنها لا تضاف من تخصيص القوالب كباقي وحدات أدسنس الإعلانية الأخرى، بل هي شبيهة بعض الشيء بإعلانات جوجل أدسنس التلقائية، لذلك يرجي تتبع خطوات الشرح بعناية لأن طريقة الإضافة سهلة وبسيطة.


- خطوات يمكنك من خلالها إضافة إعلانات خلاصة أدسنس لمضاعفة الربح على موقعك


* أولا توجه لحسابك في أدسنس ومن القائمة الجانبية اختر خيار إعلانات

* اختر حسب الوحدة الإعلانية.

* قم بالنقر على خيار الإعلانات ضمن الخلاصة الذي يظهر بهذا الشكل  الموضح بالصورة

طريقة إضافة إعلانات الخلاصة على بلوجر

 * قم بإضافة رابط المدونة أو الموقع المطلوب إضافة إعلانات أدسنس عليه ويُفضل اختيار النمط الأوتوماتيكي الخاص بأجهزة سطح المكتب.

* اترك عناكب جوجل أدسنس تفحص بنية موقعك للعثور على أنسب الخلاصات حتى يتسنى لها ضبط شكل الإعلانات بما يناسب شكل المحتوى الخاص بك.

كما يمكنك تعديل بعض الأمور في الإعلانات كطبيعة اللون ومواضع الصور وهذا مثال لشكل أحد الإعلانات ضمن الخلاصة.


طريقة إضافة إعلانات الخلاصة على بلوجر

*بعدها قم بالحفظ واحصل على كود الإعلان الخاص بك.
* قم بالتوجه لأكواد قالب المدونة الخاص بك وابحث عن كود الوسم التالي :


 <b:include data='post' name='post'/>

عندما تجده سوف تقوم بإضافة هذا الكود الموضع أسفله تحت مباشرة مع استبدال كلمة ضع كود إعلانات أدسنس الخلاصة هنا بالكود الخاص بوحدتك الإعلانية الذي كنت قد حصلت عليه سابقا في حسابك في أدسنس بعد إنشائك للوحدة الإعلانية.


<b:if cond='data:blog.pageType == "index"'>

<b:if cond='data:post.isFirstPost'>

<div class='wdbloog-ad'>

 

ضع شفرة الأعلان هنا

 

</div>

</b:if>

</b:if>


* أخيرا قم بحِفظ القالب.

ومبروك لقد تم  طريقة إضافة إعلانات الخلاصة على بلوجر بنجاح.لكننا لم ننتهي بعد فقد تلاحظ بأن بعض الإعلانات ملتصقة مع المشاركات.هذا ما يجعل مظهر هذه الأخيرة غير ملائم.هذا ما يُفسد تنظيم المدونة وتجربة الزوار.بشكل عام لأنه دائما ما ينصح بترك فراغ بسيط بين كل من إعلانات جوجل أدسنس والمحتوى الخاص بك.

لهذا يجب عليك البحث في قالبك عن هذا الوسم :


 ]]></b:skin>


وقم بوضع هذا الكود فوقه مباشرة حتى يتم ضبط الفراغ الموجود بين الإعلان والمحتوي كما يمكنك تغييره بتكبيره أو تصغيره عبر تغيير القيمة 20 الموجودة بالكود المستعمل. 

.wdbloog-ad {margin: 20px 0;}

وبكل هذه البساطة ستكون قد أنهيت عملية إضافة إعلانات الخلاصة على بلوجر ودمج الوحدة الإعلانية في موقعك بنجاح وبطريقة إحترافية وممتازة. 


reaction:
Amalia
Amalia
خبيرة في شتى المجالات الطبية والصحية وكل مايتعلق بها وكذلك مدونة وكاتبة مقالات احترافية في كل من مجالات التقنية والمعلوماتية.

تعليقات