القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات تعلم التسويق العقاري الإلكتروني


 سوف نتطرق في موضوع مقالتنا إلى تعلم خطوات التسويق العقاري الإلكتروني فهو واحد من أكبر مجالات البيزنس في العالم بكون مجال التسويق العقاري، إلى جانب استعراض أهم طرق لنجاح في التسويق العقاري عبر الإنترنت لتحقيق مزيد من مبيعات العقارات في أي مكان.


خطوات تعلم التسويق العقاري الإلكتروني

* خطوات تعلم التسويق العقاري الإلكتروني


التسويق العقاري الإلكتروني.أصبح واحداً من أهم وسائل وطرق الربح السريع عبر شبكة الإنترنت. نظرًا لما تتمتع به شبكة الانترنت من مزايا وخصائص تخدم بشكل إيجابي كافة أهداف التسويق العقاري الإلكتروني لتحقيق ربح سريع وكبير وباستثمار قليل.

لتصبحوا مسوقين للعقارات.ما عليكم إلا بإتباع الخطوات والمعلومات التي سنوضحها في مقالتنا.

 

أولا - ما هو التسويق العقاري الإلكتروني !

 

التسويق العقاري الإلكتروني بمفهومه الشامل هو عبارة عن ثلاث مراحل أو عمليات أو خطوات محورية وأساسية:


 تعلم خطوات التسويق العقاري الإلكتروني.

 * الخطوة الأولى.


هي عملية إيجاد الفرصة العقارية والتي يقصد بها امتلاك العقار الذي سوف تعمل على التسويق والترويج له من أجل الربح عن طريق بيعه، وهذا يتم إما عن طريق شراء العقار أو بنائه وتأسيسه من البداية.

 

* الخطوة الثانية.


وهي الخطوة الأساسية في التسويق العقاري وهي عملية الترويج العقاري، والتي يُقصد بها الترويج للعقار وخصائصه ومميزاته التي تجعله مرغوب الشراء من الجميع حتى يحصل المسوق العقاري على الربح المطلوب.

 

* الخطوة الثالثة.


تتمثل في عملية إتمام الصفقة، أي إتمام البيع بشرط خروج كافة أطرف العملية رابحون حتى يُحكم على عملية التسويق العقاري هذه بالنجاح والفاعلية.

 

ثانيا - أهم طرق النجاح في التسويق العقاري عبر الإنترنت

 

أهم طرق النجاح وكذلك تعلم أهم الخطوات المربحة  في التسويق العقاري الإلكتروني.

لكي تحقق النجاح المرغوب في التسويق العقاري الإلكتروني.هناك مجموعة من الشروط والمقومات الواجب توافرها؛ والتي تتمثل في التالي:

 

 1- امتلاك نطاق Domain على الإنترنت.يأتي شراء أو امتلاك اسم نطاق خاص بك على شبكة الإنترنت كخطوة أولية وضرورية لبدء نشاط التسويق العقاري الإلكتروني.

هو ما يعرف كذلك بالـ”Domain” الخاص بموقعك على شبكة الإنترنت.

 

2 - انشاء موقع ويب على الإنترنت بعد شراء اسم نطاق خاص بالمسوق أو الوكيل العقاري.لابد له كخطوة تالية إطلاق أو إنشاء موقع الويب الخاص بشركته العقارية على شبكة الإنترنت.ليصبح المكان الذي يتردد عليه كافة العملاء.سواء الحاليين أو المحتملين عند الرغبة في بيع أو شراء أي عقار أيًا كان نوع هذا العقار.

 

+ معلومة هامة:

 

توفر منصة التجارة الإلكترونية الأشهر في العالم العربي والشرق الأوسط "اكسباندكارت".خدمات مميزة وتنافسية لتطوير مواقع الويب الإلكترونية أيًا كان نوع نشاطك أو منتجك أو الخدمة التي تسوق وتروج لها عبر الموقع الإلكتروني. 


3- توظيف واستغلال كافة وسائل التسويق الإلكتروني.يشمل التسويق الإلكتروني التسويق بالمحتوى والتسويق بالفيديو وكذلك التسويق بالبريد الإلكتروني ومن خلال إعلانات منصات التواصل الاجتماعي على اختلاف أنواعها.(فيس بوكسناب شاتانستجرامماسنجريوتيوبتويتر – وغيرها).

 

4- التكامل بين طرق التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي واحدة من أهم مقومات واستراتيجيات النجاح في التسويق العقاري الإلكتروني عبر الإنترنت؛ هي الدمج وتحقيق التكامل بين استراتيجيات وطرق التسويق الإلكتروني واستراتيجيات وطرق التسويق التقليدية التي أشرنا إليها في الفقرات السابقة.

 

5- توفير عروض تقديمية جذابة ومفيدة واحدة من المقومات الهامة التي يغفلها كثير من أصحاب مواقع التسويق العقاري.التي تساهم بشكل فعال في تحقيق النجاح المرغوب في التسويق العقاري الإلكتروني.هي توفير عروض تقديمية احترافية وجذابة ومفيدة للمستخدمين وزوار الموقع الإلكتروني.التي تدور حول كيفية الاستفادة من الموقع سواء في بيع عقاراتهم أو التسويق لها وكذلك في حالة الرغبة في الشراء والحصول على العقار المناسب.

 

-6 إمداد العملاء بالمعلومات العقارية عن طريق المدونات واحدة من العوامل والمقومات التي أثبتت بقوة فعاليتها وقدرتها الهائلة على النجاح في التسويق العقاري الإلكتروني في الآونة الأخيرة.هو إمداد العملاء سواء الحالين او المحتملين بأفكار ومعلومات ذات صلة بنشاطك من خلال إنشاء وامتلاك مدونة خاصة على موقع الويب الخاص بشركة العقارات.

 

هل التسويق العقاري مربح.

 

نعم وممكن للمسوق أو الشركة أن تكسب مبالغ كبيرة وأكبر بكثير من التي كانت تكسبه باستخدام وسائل التسويق الكلاسيكية. فاليوم يحتاج المسوق الى استخدام فنون التسويق العقاري الرقمي وأساليب التسويق الالكتروني المتعددة وخصوصا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الالكتروني بعد تجهيز الموقع الالكتروني والموبايل أو تطبيق الهاتف الجوال.

 

تعلم ماهية الخطوات الواجب اتباعها لنجاح عملية تسويق العقارات.

 

أولا : البحث عن مصدر يفضل أن يكون دائم للعقارات.

ثانياً : تجهيز موقع الكتروني أو مع تطبيق للهاتف المحمول أو تطبيق موبايل.

ثالثاً : تجهيز محتوى مناسب وجذاب.

رابعاً  : استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتجهيز صفحات عن شركتك أو موقعك ومشاركة المعلومات حول تجارتك الالكترونية العقارية.

خامسا : استخدام التسويق عبر البريد الالكتروني للتواصل مع الزبائن المحتملين أو المهتمين بشراء أو استئجار السيارات. 

 

 مواضيع مهمة قد تريد قرائتها

 

.أهم الخطوات الأساسية لتصبح أفصل مدون محترف

.ربح المال بسهولة عن طريق التسويق بالعمولة + 

.حل مشكلة ذاكرة التخزين الممتلئة على هواتف الأندرويد

reaction:
Amalia
Amalia
خبيرة في شتى المجالات الطبية والصحية وكل مايتعلق بها وكذلك مدونة وكاتبة مقالات احترافية في كل من مجالات التقنية والمعلوماتية.

تعليقات