random
آخر الأخبار

فوائد نجمة اليانسون للتخلص من شيخوخة البشرة

تعتبر تجاعيد الوجه من علامات التقدم في السن (الشيخوخة). والتي لا يفضل ظهورها العديد من الأشخاص. لأنها بالأساس قد تعطي نظرة سلبية اتجاههم وهذا ما يعتقد أغلبهم. إلا أنه توجد هنالك عوامل أخرى تتسبب في ظهور الشيخوخة مبكرا لذلك أصبحت هذه المشكلة هوس النساء والرجال معا ودائما ما يسعون للتخلص من هذه المشكلة المٌحرجة (أو من العوامل المسببة للشيخوخة). لذلك سنتحدث اليوم في هذا المقال عن فوائد نجمة اليانسون للتخلص من شيخوخة البشرة وكذلك عن أسباب ظهور تجاعيد الوجه. كما سنقدم وصفات نجمة اليانسون رهيبة مفيدة للبشرة.

 

فوائد نجمة اليانسون للتخلص من شيخوخة البشرة


أسباب ظهور تجاعيد الوجه


  • تتعدّد الأسباب المؤديّة لظهور التجاعيد على الوجه والشيخوخة سوآءا بالنسبة للرجال أو النساء ومن أبرز هذه الأسباب:


* التقدم في العمر مع  فقدان الخلايا قدرتها على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد وبشكل واضح في إبقاء الجلد مشدودا ومتماسكا في نفس الوقت.


التّدخين : فالتّدخين من أكثر العوامل التّي تسبّب ظهور التّجاعيد إذ أنه يضر بالجلد وبلونه أيضا.


* عدم إزالة المكياج قبل النّوم : فالمكياج يتراكمُ على الوجه ويتسرّب إلى مسام البشرة، وبالتّالي يعملُ على تكسير الإيلاستين والكولاجين وهذا العامل منتشرا جدا خصوصا بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من ظهور التجاعيد المبكرة لأن تراكم المكياج يكون هو السبب الرئيسي في ذلك.


* التّعرُّض لأشعّة الشّمس المفرطة : فهي تؤثِّر على مادّة الكولاجين وتؤدّي للشيخوخة وإلى ظهور التّجاعيد وخاصّةً تحتَ العينين.


* القلق والتّوتر : التوتر والقلق من العوامل المؤدية للشيخوخة المبكرة. نظرا لأن الكورتيزول يخفض من إنتاج الكولاجين ما يؤثر على مرونة الجلد ويسبب ظهور التجاعيد مبكرا. إضافة إلى ذلك يقلل الكورتيزول من إنتاج هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم مما يمنع تجديد خلايا الجلد ليلا.


* تناول العلكة : فهي تساعدُ في ظهور التّجاعيد في منطقة أسفل الذَّقن إن داوم الشخص على ذلك لفترة طويلة.


*النّوم على الوجه فمن الأفضل النوم على وسادةٍ ناعمةٍ أو على الظّهر وليسَ على الوجه مباشرةً.


نجمة اليانسون للتخلص من التجاعيد (الشيخوخة)


  • * أصل اليانسون الصيني أو اليانسون النجمي


اليانسون النجمي هو عبارة عن شجرة صغيرة دائمة الخضرة يكثر موطنه جنوب غربي الصين. وفي مناطق شمال شرق الفيتنام. وتنتمي إلى عائلة الكرفس، ويكون شكل بذرته نجمي (ثُماني الأذرع)، في كل ذراع يوجد بذرة واحدة، وتستخدم هذه البذور كمنكهات في الطهي ويباع كاملًا أو مطحونًا.


  • * فوائد نجمة اليانسون


- تمتاز نجمة اليانسون برائحة طيبة، وهي من النباتات العطرية التي تدخل في مجال الصناعات الطبية والدوائية. وذلك لأنّ لهذه النبتة العديد من الفوائد الغذائية. كما تتميز باحتوائها على مستويات جد عالية من مضادات الأكسدة المختلفة والمتنوعة، كما يحتوي اليانسون على بعض المركبات المعززة لصحة الجسم، مثل: لينالول * و الـ كيرسيتين * والـ الأثينول * وحمض الـ شيكيميك * وحمض الـ الغال والـ ليمونين *، وقد تساهم هذه المركبات كمضادات للأكسدة والالتهابات والميكروبات. والعنصر الأكثر قيمة في اليانسون النجمي هو الفلافونبيدات وبوليفينول *.


- يمكن استخدام بذور الينسون لتصبح البشرة أصغر سنا. حيث إنه يوقف ترهلات الجلد كونه من الأعشاب القوية التي تساعدك على تقليل التجاعيد وإبطاء عملية الشيخوخة، فهو يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، التي تساعد على الوقاية والتخلص من التجاعيد أو الخطوط الرفيعة في غضون أيام قليلة.


  1. - يقوم اليانسون الذي على شكل نجمة بتغطية الندبات القديمة على البشرة أو الجسم وكذلك العيوب التي تظهر على الوجه من اثار حب الشباب والكلف والحفر والمسامات الواسعة. 
  2. - نجمة اليانسون تعزز مرونة البشرة وتحافظ على شبابها. 
  3. - نجمة اليانسون (يانسون) يتمتع بخصائص مفيدة تغذي لك بشرتك وهذا ما يساعدها على إنتاج مادة الكولاجين المضادة للشيخوخة وبالتالي هذه نجمة تصلح الخلل في البشرة (الشيخوخة).


طرق استخدام نجمة اليانسون لشد الوجه والتخلص من التجاعيد

تونر نجمة اليانسون لشد الوجه والتخلص من التجاعيد


إليك فوائد نجمة اليانسون وهي عبارة عن الوصفة السحرية التي ستعمل على ابهارك منذ الاستعمال الأول وهي عبارة عن تونر لمنع جميع علامات الشيخوخة وعلاج التجاعيد كالتالي:


  • الوصفة :

- ملعقة طعام كبيرة من نجمة الينسون.

- كوب من الماء المغلي جيدا.


  • طريقة التحضير:

في إناء زجاجي نضع النجمة ونسكب عليها الماء المغلي ونغطي الإناء ونتركه لساعة كاملة.


  •  طريقة الاستخدام:

نطبق الوصفة على الوجه بالكامل بواسطة القطن أو فرشاة أو عن طريق وضعه في علبة رذاذ. وأيضا حتى على منطقة الهالات السوداء التي تتواجد أسفل العينين والجفون والعنق.

- بعدها نقوم بعمل تدليك خفيف للوجه من الأسفل للأعلى حتى تتغلغل الوصفة داخل البشرة.


  • تنويه هام

- لمن لديها بشرة جافة نضيف لهذا المكون قطرات من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون أوزيت جوز الهند.

- لمن لديها بشرة دهنية نضيف ملعقة صغيرة من الليمون

- وذوات البشرة الحساسة فيستخدمن الوصفة كما هي.


ملحوظة: لا نغسل هذه الوصفة بل عندما تجف نستخدم مرطب مناسب لنوع بشرتنا ويستحسن عملها في الليل.

يمكن تكرار تونر نجمة اليانسون لمنع جميع علامات تقدم السن مرة في الأسبوع حتى نحصل على النتائج المرجوة.


خلطة اليانسون والقرفة لشد الوجه والتخلص من التجاعيد


فوائد نجمة اليانسون للتخلص من التجاعيد التي تظهر في مناطق محددة بشكل واضح. فإليك وصفة هذه النجمة لمنع جميع علامات الشيخوخة. التي ستساعد على ذلك بحيث سنقوم بإضافة القرفة إلى اليانسون لتعزيز دوره في علاج التجاعيد، إليك طريقة تحضيرها :


  1. نحتاج إلى 3 قطع من النجمة.
  2. 1 عود من القرفة.
  3. نصف لتر من الماء.


الطريقة:

  • نقوم بغلي الماء جيدا ونضيف إليه قطع من اليانسون وعود القرفة ونترك الخليط على النار لمدة 5 دقائق. ثم نقوم بتصفية الخليط ونتركه يبرد ونضعه في بخاخ ثم نطبق السائل على الوجه يومياً قبل النوم.


 خلطة نجمة اليانسون وماء الأرز لشد الوجه والتخلص من التجاعيد


  1. نحتاج إلى 5 قطع من اليانسون، 1 لتر من الماء، ونصف كوب من الأرز.
  2.  نضع قطع اليانسون في نصف لتر من الماء ونتركه على النار حتى يغلي لمدة 5 دقائق.
  3. نقع الأرز في نصف لتر الماء الآخر، ونتركه جانباً لمدة 5 ساعات.
  4.  نصفّ الأرز ونحتفظ بالماء المنقوع فيه.
  5. نمزج ماء اليانسون مع ماء الأزر.
  6. استخدمي مزيج ماء اليانسون وماء الأرز كغسول يومي للبشرة، وطبقيه في الصباح والمساء.


- نصائح للحفاظ على شباب بشرتك وحمايتها من مظاهر الشيخوخة


العناية بالبشرة أساسا هي محور كل شيء. لذلك يحب عليك سيدتي المداومة غلى غسل وجهك وترطيبه بمراهم من حين لأخر. والعمل على تجنب التلوث الخارجي الذي يتكتل على الوجه من أتربة وغبار ودخان. كما يستحسن الحصول جلسات تدليك ومساج لتمنحي بشرتك بعضا من الراحة والانتعاش.


author-img
أماليا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent