القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن عملية الليزك للعيون لتصحيح النظر

شهدت جراحة العيون بالليزك زيادة هائلة في النمو. مئات الآلاف من الناس يلجؤون إليها لتلبية احتياجات جراحة العيون. ولكن ما هو وهل هو آمن حقًا؟ هذا النوع الشائع من الجراحة جديد نسبيًا. لكنها ناجحة للغاية. هنا، سنخبرك ما هو الليزك وما عليك القيام به من أجل اختيار المرفق المناسب للقيام به. على الرغم من أن الأمر قد يبدو منطقيًا، إلا أنه من المهم أن تتأكد من أن جراحة العيون بالليزك التي تجريها ذات جودة عالية ويتم إجراؤها من قبل محترفين متمرسين. ومع ذلك، إليك بعض المعلومات المفيدة التي يجب مراعاتها وكذا دليل شامل حول كل شيء عن عملية الليزك للعيون لتصحيح النظر.


عملية الليزك,تصحيح النظر,عملية الليزك للعيون,عملية الليزك لتصحيح النظر,عملية الليزك السطحي,عملية الليزر السطحي,عملية تصحيح النظر,عملية الليزر السطحي لتصحيح النظر,عملية الليزك للعيون‎ ‎,عملية تصحيح النظر بالليزر,ضعف النظر بعد عملية الليزك,عملية الليزك السطحي للعين,الليزك,عملية الليزر للعيون,ما بعد عملية الليزك,شروط عملية الليزك لتصحيح النظر,عملية الليزر السطحي prk,الليزك السطحي,الليزك لتصحيح النظر,اعراض عملية الليزك السطحي,عملية الليزك لتصحيح عيوب الإبصار



ما هو الليزك؟


الليزك تعني الليزر في موقع القرنية. يستخدم الليزر تحت سديلة القرنية المستعرضة القرنية (تحدب القرنية). يستخدم هذا الإجراء ليزرًا عالي التخصص.

 

كيف يعمل الليزك؟


بادئ ذي بدء، يقوم جراح عيون مدرب ومحترف بإنشاء سديلة قرنية مفصلية دقيقة ونحيفة باستخدام القسطرة الدقيقة. ثم يسحب الجراح السديلة للخلف لكشف أنسجة القرنية الكامنة، وفي هذه الحالة يقوم ليزر الإكسيمر بإعادة تشكيل القرنية في مجال نمط فريد محدد مسبقًا لكل مريض. سيتم بعد ذلك إعادة وضع السديلة على الجزء العلوي من القرنية الأساسية الخالية من الغرز.

 

أنواع عمليات الليزك لتصحيح النظر:


جراحة العين التقليدية أو المخصصة للوجه الموجي هي إجراء يتم إجراؤه جراحيًا لتغيير شكل القرنية أثناء التنقل لتقليل الحاجة إلى النظارات أو العدسات اللاصقة. في خضم جميع العمليات الجراحية الانكسارية، تعتبر عملية الليزك واحدة من أكثر العمليات تميزًا. من ناحية أخرى، تمامًا مثل معظم العمليات الجراحية الأخرى، هناك قيود وقد يحتاج المرضى إلى شيء آخر أو قد يحتاجون إلى تجنب العلاج الجراحي تمامًا، اعتمادًا على متطلبات المرضى وكذلك مدى ملاءمة العلاج.

 

 

 أنواع عمليات تصحيح النظر المختلفة من عمر كم

 

  • 1. إجراءات الليزك الطبية لمن هم حول 18

 

في الولايات المتحدة، العمر الفعلي المعتمد لإجراء جراحة العيون بالليزك هو 18 عامًا. قديم، وهو عمر تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء. ومع ذلك، إذا استطاع الطبيب أن يكتشف أن الليزك سيفيد المريض، فيمكن إجراء الجراحة للأطفال دون سن 18 عامًا. عادةً ما يتضمن العامل المحدد الحالات القصوى التي يكون فيها المنظور مهددًا بشدة بسبب الغمش أو غيره من العيوب البصرية التي تخيفهم. المريض بسبب خطأ الانكسار الشديد. تسمى جراحة العيون بالليزر للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا "ليزك الأطفال". لا يقوم الأطباء عادة بإجراء الليزك للأطفال حتى تهدد الحالة المريض كما هو مذكور في الفقرة السابقة. عادة، يصف الأطباء ليزر الإكسيمر بليزر اللأطفال، على الرغم من أن العملية معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) فيما يتعلق بعمر 18 عامًا أو أكثر.

 

  • 2. جراحة العيون بالليزر من 18 حتى 30 ثانية

 

في حين أن التقدم في السن قد يكون عاملاً محددًا لإجراء العمليات الجراحية، فإن الجانب الأكثر أهمية هو استقرار العين. إذا ظلت وصفة العميل مستقرة لمدة عامين، فإن المريض مؤهل بدرجة عالية لإجراء جراحة العيون بالليزر. ومن ثم، فإن العمر الزمني للشخص لا يأتي بالضرورة كعامل حاسم مهم للغاية. الاحتمالات الوحيدة هي مصادفة أن يكون الشخص مسنًا، فإن فرص استقرار العين أكبر. من ناحية أخرى، يمكن علاج المرضى الأصغر سنًا الذين تجاوزوا 18 عامًا فقط قبل الأربعينيات من عمرهم من خلال تقنيات علاج جراحية للعين بالليزك.

 بما في ذلك PRK و LASEK و Epi و Lasik للعديد من الحالات المحددة.

 يمكن أيضًا التوصية باستخدام عدسة Phakic داخل مقلة العين للأشخاص الذين يعانون من قرنيات رفيعة جدًا أو تعرضهم لخطأ انكساري مرتفع للغاية.

 

  • 3. الليزك للأربعينيات لقصر النظر الشيخوخي تصحيح ثابت

 

وفي الوقت نفسه، قد يعاني المرضى الأكبر سنًا من تعديل التركيز على العدسة الطبيعية بالعيون، وقصر النظر الشيخوخي. في كثير من الأحيان، يبدأ قصر النظر الشيخوخي مع الأشخاص في الأربعينيات من العمر، على الرغم من أن بعض الأفراد قد يبدأون في المعاناة منه في الثلاثينيات من العمر. يمكن للمرضى أيضًا تجربة حالة تسمى بصر الشيخوخة المفاجئ. حتى وقت قريب، لا توجد طريقة معينة للتعامل بشكل صحيح وموثوق مع قصر النظر الشيخوخي، حتى مع العلاج الجراحي. ومع ذلك، قد يستفيد بعض الأشخاص جيدًا من طريقة تسمى monovision.

  • والتي قد تحدث باستخدام العدسات التالية :

Laser Lasik  و PRK و LASEK و Epi: Lasik و NearVision CK.....

  

 

8 أشياء تحتاج لمعرفتها حول جراحة العيون بالليزك

 

هل أنت واحد من ملايين الأشخاص الذين يفكرون في إجراء جراحة العين بتقنية الليزك لتصحيح مشكلة في الرؤية؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تعرف كيفية اختيار الجراح المناسب لك وماذا تتوقع أثناء الجراحة. إن معرفة ما ينتظرك سيجعل الرحلة لتحسين البصر طريقًا أكثر سلاسة.

  

عملية الليزك,تصحيح النظر,عملية الليزك للعيون,عملية الليزك لتصحيح النظر,عملية الليزك السطحي,عملية الليزر السطحي,عملية تصحيح النظر,عملية الليزر السطحي لتصحيح النظر,عملية الليزك للعيون‎ ‎,عملية تصحيح النظر بالليزر‎ ‎,ضعف النظر بعد عملية الليزك,عملية الليزك السطحي للعين,الليزك,عملية الليزر للعيون‎ ‎,ما بعد عملية الليزك,شروط عملية الليزك لتصحيح النظر,عملية الليزر السطحي prk,الليزك السطحي,الليزك لتصحيح النظر,اعراض عملية الليزك السطحي,عملية الليزك لتصحيح عيوب الإبصار


  • 1 - قبل أن تصل إلى غرفة العمليات ، ستخضع لبعض الاختبارات مع طبيب العيون. تم تصميم هذه الاختبارات للسماح للجراح بمعرفة مقدار العمل الذي تحتاجه القرنية للقيام به. تخدم هذه الاختبارات غرضين؛ سيقومون بالطبع بتقييم عينيك وبصرك لمعرفة ما إذا كان يمكن إصلاح وضعك الخاص.

 

  • 2 - من المهم التوقف عن ارتداء العدسات اللاصقة قبل إجراء هذه الاختبارات بعدة أسابيع. يمكن للعدسات اللاصقة تغيير شكل القرنية مؤقتًا؛ سيحتاج الطبيب لرؤيتهم في حالتهم الطبيعية. سيساعد هذا الطبيب في الحصول على قياس دقيق للقرنية، وبالتالي قياس دقيق لمقدار ما يجب إزالته للحصول على أفضل رؤية ممكنة.

 

  • 3 - السبب الثاني للزيارتين الأوليين للطبيب هو تقييم تاريخك الصحي الشخصي ، لمعرفة ما إذا كنت مرشحًا مناسبًا للإجراء. سيبحث الطبيب عن أشياء مثل تغيير الوصفات الطبية للنظارات في العام الماضي، وتاريخ الإصابة بالجلوكوما، والقرنيات الرقيقة، وإصابات العين السابقة. هذه بعض المشكلات المحتملة التي ستمنعك من أن تصبح مرشحًا جيدًا للعملية.

 

  • 4 - بعد إجراء مقابلة مع الجراحين المحتملين واستقرار الطبيب الذي تشعر براحة أكبر معه ، وخضوعك لجميع الاختبارات واعتبارك مرشحًا مناسبًا ، فقد حان وقت الجراحة. عندما تدخل غرفة الجراحة، سيُطلب منك الجلوس على كرسي من نوع كرسي. سيضعك هذا في الموضع الصحيح للجراحة.

 

  • 5 - سيستخدم الجراح آلة كبيرة متصلة بميكروسكوب وجهاز كمبيوتر وليزر. سيتم إعطاؤك قطرة عين بها عامل مخدر وسيتم تنظيف عينك. بعد تنظيف جفنك، سيتم فتحه بواسطة منظار متخصص، وهذا سيمنع الوميض. سيتم وضع حلقة فوق القرنية، وسيتم تطبيق ذلك باستخدام الضغط العالي لرفع القرنية عن العين، وقد تشعر بألم طفيف.

 

  • 6 - عندما تكون القرنية في مكانها يقوم الجراح بقطع القرنية للسماح بوصول الليزر للعين. حان الوقت الآن لكي يقوم الليزر بعمله، تمت برمجة القياسات الدقيقة لمقدار ما يجب إزالته لإعادة تشكيل العين بشكل صحيح في الكمبيوتر من الاختبارات التي تم إجراؤها في المكتب.

 

  • 7 - يوقف الكمبيوتر الليزر في الوقت المحدد لإزالة الكمية المناسبة من الأنسجة. هذا هو؛ اكتملت جراحة العيون الليزك. سيقوم الطبيب بعد ذلك بوضع رقعة على العين لحماية القرنية أثناء عملية الشفاء.

  • 8 -  يعود معظم الأشخاص إلى العمل والروتين العادي في غضون يومين إلى أسبوع، ولكن سيكون طبيبك قادرًا على تقديم النصح لك فيما يتعلق بوضعك الشخصي.

 

هل تحتاج لوضع نظارات بعد عملية الليزك

 

يهتم عشاق جراحة العيون بالليزك بقدرة طريقة تصحيح الرؤية هذه على تزويد المرضى بقدرة بصر 20 على 20 خلال فترة زمنية قصيرة. ومع ذلك، في حين أن فوائد هذا العلاج المعجزة لضعف البصر قد تبدو جذابة للغاية، فإن تقارير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تشير إلى اتجاه متزايد لشكاوى المستهلكين حول هذا الإجراء الجراحي. تتضمن بعض هذه الآثار الجانبية غير المرغوب فيها والتي تتراوح من الرؤية المزدوجة والانفجار النجمي حول الأشياء، إلى آلام العين ومتلازمة جفاف العين على سبيل المثال لا الحصر. فيما يتعلق بقضايا عدم رضا العملاء، فإن إحدى المشكلات الخاصة التي يتعامل معها مرضى جراحة الليزك هي حقيقة أنه حتى بعد إجراء جراحة الليزك، ستحتاج إلى نظارات في سن 40 وما فوق. لذلك، إذا كنت قلقًا بشأن شكوى العميل هذه، فإليك بعض المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع:

 

عندما يصل مريض جراحة العيون بالليزك إلى سن 40 أو أكثر، فإن حالة العين المرتبطة بالعمر والتي تسمى بصر الشيخوخة يمكن أن تجعل مريض الليزك يحتاج إلى نظارات قراءة. قصر النظر الشيخوخي هو حالة في الرؤية تتميز بتصلب عدسة العين. فيما يتعلق بقصر النظر الشيخوخي، تفقد عضلات العين مرونتها ومرونتها للتركيز بشكل صحيح على الأشياء القريبة. نتيجة لحالة الرؤية هذه، يرى المريض الأشياء القريبة على أنها ضبابية وبالتالي يتطلب نظارات للقراءة.

 

تكمن مشكلة جراحة العيون بالليزك في حقيقة أنه في حين أنها يمكن أن تصحح مشاكل البصر للمرضى الأصغر سنًا في العشرينات والثلاثينيات من العمر، إلا أنها لا تستطيع تصحيح المشكلات المتعلقة بقصر النظر الشيخوخي الذي يواجهه المرضى في سن الأربعين وما فوق.

 

هذا يرجع إلى حقيقة أن جراحة العيون بالليزك تصحح فقط مشاكل العين المتعلقة بشكل القرنية. ولكن نظرًا لحقيقة أن المشاكل المرتبطة بقصر النظر الشيخوخي في العين لا تتعلق بتشوهات القرنية، فإن إجراءات جراحة الليزك لا يمكنها تصحيح مشكلة العين هذه.

 

لذلك، حتى بعد جراحة الليزك، يحتاج المرضى في سن 40 وما فوق إلى نظارات قراءة لرؤية الأشياء القريبة بوضوح. بينما تتميز جراحة العيون بالليزك بالعديد من الفوائد مثل الرؤية الواضحة الفورية بدون نظارات وأوقات التعافي الأسرع، فإن أحد الأشياء التي لا تستطيع جراحة العيون بالليزك تصحيحها هو اضطراب الرؤية المرتبط بالعمر والذي يسمى بصر الشيخوخة

 

إن السعي وراء برنامج تمارين العين يذهب إلى أبعد من جراحة العيون بالليزك. هذا يرجع إلى حقيقة أن تمارين العين ستعالج الأساس الكامل الذي بني عليه نظامك البصري بالكامل. يمكن تحقيق ذلك دون المتاعب والمضايقات المرتبطة بحلول الضمادة لمشكلات الرؤية لديك مثل النظارات وجهات الاتصال. لذلك، يمكنك تصحيح مشاكل الرؤية التي تمكنك من استعادة معظم إن لم يكن كل بصرك الطبيعي. سيمكنك هذا أيضًا من الحد من استخدام النظارات الخاصة بك إلى درجة كبيرة بحيث لا يتعين عليك استخدامها إلا في حالات نادرة. هذه ليست سوى بعض الفوائد الرائعة التي يمكن الحصول عليها من ممارسة برنامج تمارين العين لتحسين الرؤية بدون نظارات.

  

كل شيء عن مضاعفات عملية الليزك للعيون

  

جراحة العيون بتقنية الليزك هي جراحة تسمح بتصحيح رؤيتك والتي يمكن أن تحررك من أدوات ومعدات تصحيح الرؤية مدى الحياة، بالإضافة إلى تدهور الرؤية في المستقبل وصحة عينيك. الليزك هو إجراء رائع يتم إجراؤه في زيارة مكتبية قصيرة من قبل جراح عيون متمرس ويقدم نتائج فورية يمكنك أن تفخر بها. قبل أن تقرر ما إذا كنت ستخضع للإجراء أم لا، فأنت بحاجة للتأكد من أن لديك أكبر قدر ممكن من المعلومات والتحدث مع جراح عيون عالي الجودة لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً وما هي مضاعفات الليزك. المخاطر ضئيلة وتحدث فقط في حوالي واحد إلى خمسة بالمائة من الإجراءات المنفذة.

 

قد تشمل بعض المضاعفات أو الآثار الجانبية الهالات والحساسية وعدم وضوح الرؤية. كما ذكرنا، فهي نادرة، لكن يجب معرفتها ومراعاتها قبل أن تقرر القيام بالإجراء. يجب أن يراجع جراح العيون الإجراء بأكمله معك، حتى تشعر بالثقة في قدراتهم، والإجراء نفسه ومعرفة ما يمكن توقعه عند الانتهاء من الإجراء وفي الأيام القليلة الأولى بعد العملية. هذه هي أفضل طريقة للخوض في ذلك مع معرفة ما يجب فعله وتوقعه للحصول على أفضل نتائج ونتائج ممكنة.

 

عندما تتطلع إلى تصحيح مشاكل الرؤية لديك وترغب في إيجاد طريقة للعيش بدون نفقات ومتاعب المساعدات التصحيحية وجميع المستلزمات التي تتطلبها، يجب أن يكون الليزك خيارًا تفكر فيه. هذا إجراء رائع حقق نجاحًا كبيرًا منذ اكتشافه ويمكن إجراؤه في فترة زمنية قصيرة براحة في مكتب جراح العيون. مضاعفات الليزك قليلة، لكن من المهم أن تعرفها حتى تشعر بالثقة في الإجراء والنتائج التي ستجدها في النهاية. باستخدام المعلومات الصحيحة، يمكنك اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كنت تريد إجراء الإجراء أم لا والعثور على الحياة التي تريدها دون استخدام الوسائل المساعدة لتصحيح الرؤية.

 

ما هي بعض المخاطر المصاحبة لجراحة العيون بالليزر؟

 

يفقد بعض المرضى الرؤية. في بعض الأحيان يفقد المرضى خطوط الرؤية. لا يمكن تصحيح هذه الرؤية بالنظارات أو العدسات اللاصقة.


  • فوق أو تحت التصحيح.


لن يحقق بعض المرضى رؤية 20 على 20 وسيحتاجون إلى مزيد من الجراحة لإجراء التصحيحات. أو في بعض الحالات لا يمكن إجراء جراحة أخرى وسيظل المريض بحاجة إلى النظارات أو العدسات اللاصقة.


  • جفاف شديد في العيون.


يصاب بعض المرضى بجفاف العين ويحتاجون إلى قطرات للعين لتجنب الألم إذ أنه شبيه بألم الوخز عند التعرض للكدمات الزرقاء المؤلمة. بالنسبة للكثيرين، سيختفي هذا بعد عدة أشهر. لكن بالنسبة للبعض، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل جفاف العين قبل الجراحة، ستكون دائمة. في الحالات الشديدة يحتاج المريض إلى قطرة للعين كل بضع دقائق حتى لا يشعر بالألم.


  • تشوهات بصرية.

 

مرة أخرى، يعاني بعض المرضى من بعض التشوهات البصرية. غالبًا ما تحدث "هالة الوهج" أو الدوائر حول الأضواء في رؤيتك مما يؤدي إلى تأثر الرؤية سلبًا. كما يمكن أن تحدث الرؤية المزدوجة أحيانًا.


أخيرًا، لا تزال تقنية جديدة. تمت الموافقة على أول ليزر ليزك تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) في عام 1998، لذلك لا يمكن معرفة التأثيرات طويلة المدى لليزك حتى الآن.

  

6 مخاطر يجب مراعاتها حول جراحة العيون بالليزك

 

  • 1. تحت التصحيح أو أكثر من التصحيح


من الصعب التنبؤ دون أي خلل في كيفية استجابة مزايدة العين للتعامل مع الليزر.

في هذه الحالة، لا يزال من الممكن اعتبار النظارات التصحيحية ضرورية بعد الإجراء للحصول على رؤية واضحة. في بعض الأحيان، يمكن إجراء جراحة إضافية للحصول على نتيجة نهائية أفضل.

 

  • 2. تلف أو خسارة السديلة


على الرغم من أنه من المفترض أن يظل معلقًا على القرنية، إلا أن سديلة الأنسجة المنتجة في القرنية المركزية يمكن أن تنفصل. بالمشاركة في هذه المجموعة من الظروف، يمكن استبدال السديلة على قيد الحياة بنفس طريقة الإجراء، ومع ذلك، لا يزال خطر فقدان أو تلف السديلة قائمًا.

  

  • 3 . رفرف مشوهة


يمكن أن يؤدي العلاج غير المناسب لسديلة نسيج القرنية إلى حدوث تشويه للقرنية، مما ينتج عنه انخفاض في الرؤية الأفضل تصحيحًا.

 

  • 4 . متلازمة جفاف العين


نتيجة لجراحة العين بالليزر، قد تفقد العين القدرة على إنتاج ما يكفي من الدموع للحفاظ على رطوبة وراحة العين. عندما تصبح المشكلة دائمة، فقد تكون هناك حاجة إلى علاج مكثف لقطرة العين أو جراحة إضافية.

 

  • 5 . الانحدار


بعد أشهر من الجراحة، قد يشعر المريض بفقدان نتيجة جراحة العيون تدريجيًا.

 

  • 6 . العدوى وتأخر الشفاء


حالة واحدة من كل 1000 حالة، قد يكون لدى المريض فرصة للإصابة بعدوى القرنية. ستؤدي هذه الحالة إلى عدم الراحة وتأخر الشفاء مما قد يسبب بعض القلق والتوتر الواجب خفض مستوياته.

  

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر عملية جراحة العيون بالليزك؟

 

يتفق الكثير من الناس على أن تصحيح الرؤية بالليزك يمكن أن يغير حياة الشخص. بعد عدة سنوات من ارتداء العدسات اللاصقة أو النظارات وبعد التعامل مع مشاكل صحية خطيرة في العين، خضع العديد من المرضى لعملية الليزك للعيون وكانوا سعداء جدًا بالنتائج.

 

قبل زيارة الطبيب لإجراء جراحة الليزك، لابد أن ترغب في معرفة سعر عملية تصحيح النظر لأن العلاج الطبي في الوقت الحاضر قد يكون مكلفًا للغاية حيث أن سعر العملة قد يتراوح ما بين 250 إلى 350 دولار أمريمي في غالب الأحيان. أما بالنسبة لتكلفة عملية تصحيح النظر باليزك بالمستشفى المغربي قد تتراوح بين  تكون قريبة من الأسعار السابق ذكرها.

  

أولا عندما تخطط للخضوع لعملية جراحية في العين بالليزك، يجب أن يكون لديك ميزانية لذلك. غالبًا ما يكون العلاج الطبي من أي نوع مكلفًا للغاية وعليك تخصيص أموالك والادخار للعملية. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة جراحة العيون بالليزك.

 

الأول هو الطبيب الذي سيتعامل مع الجراحة وحالتك. كلما زادت شعبية الطبيب الذي تختاره ، زادت تكلفة الجراحة. غالبًا ما يكون كبار الأطباء هم الأكثر شهرة. لديهم تاريخ طويل وخبرة طويلة في إجراء الجراحة التي يمكن حتى تسميتهم كخبراء في هذا المجال. قد لا تكون صديقة للميزانية، لكنك بالتأكيد ستشعر بالأمان تحت أيديهم الوقائية.

 

سيؤثر نوع المعدات التي سيتم استخدامها في الجراحة أيضًا على التكلفة. اسأل طبيبك عن نوع المعدات وتكلفة صيانة المعدات. تأكد من أن طبيبك سيكون لديه أفضل المعدات التي يمكن الاعتماد عليها وحديثة.

 

كما يجب عليك الاستفسار عن التكلفة التقديرية لمتابعة ما بعد العملية. قد لا يزال لديك بعض الأدوية التي يجب تناولها وبعض استشارات المتابعة بعد الجراحة، لذا تأكد من تضمين هذا الجزء من العلاج في ميزانيتك.

 

  • ختاما حول تكلفة عمليات العيون بالليزك 


- ما الذي يحدد تكلفة عملية الليزك أو ما تعرف بجراحة العين التصحيحية؟  

يتأثر سعر عملية الليزك بشدة بعدة عوامل تبدأ بموقعك وتنتهي بمستوى خبرة الطبيب.


  •  عندما تذهب لرؤية جراح العيون بالليزر يجب أن تسأله ما يلي:

 

  1. - ما هي تكلفة صيانة المعدات؟
  2. - كم سأدفع مقابل الرواتب والتسهيلات والتجهيزات؟
  3. - إذا كنت أساهم في مدفوعات الإتاوة التي استلمتها شركة تصنيع الليزر وما هو المبلغ الذي يجب دفعه؟
  4. - ما هو المبلغ المقدر لتكاليف متابعة فحوصات ما بعد الجراحة لمدة عام بعد العمليات؟

 

من المهم جدًا أن يقدم لك الجراح ردودًا صادقة لأن هذا يمكن أن يؤثر على قرارك ومدى معرفتك حول كل شيء عن عملية الليزك للعيون لتصحيح النظر. أيضًا، هناك عدد قليل من المكاتب التي ستتفاوض حتى مع مزود التأمين البصري الخاص بك للحصول على المبلغ المغطى.


 ربما يمكن أن تكون العين أهم جزء من الجسم لأنها توفر أهم حاسة على الإطلاق. لهذا السبب يحق لكل مريض أن يسأل قدر المستطاع حول كل شيء عن عملية الليزك للعيون لتصحيح النظروعن طبيعة الجراحة والمعدات المستخدمة وعن الجراح وأخيراً وليس آخراً عن النفقات المالية ومتى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الليزك.

 

Amalia
Amalia
خبيرة في شتى المجالات الطبية والصحية وكل مايتعلق بها وكذلك مدونة وكاتبة مقالات احترافية في كل من مجالات التقنية والمعلوماتية.

تعليقات