القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد

 نظرًا لوجود عدد أكبر من أجهزة وتطبيقات برامج Android المحمولة في السوق اليوم أكثر من أي نظام تشغيل آخر، فإن الطلب على التطبيقات الاندرويد ومطوري برمجة تطبيقات الاندرويد Android ذوي الخبرة سيستمر في الزيادة في المستقبل.


يمكن لمطوري والمبرمجين تصميم تطبيقات الجوال و الاندرويد Android وإنتاج وبرمجة وكذلك تصميم جميع هذه التطبيقات بشكل أفضل وأسرع وأكثر كفاءة بفضل وفرة بيئات التطوير المعقدة والمتكاملة بالإضافة إلى الأدوات والتطبيقات الأخرى الموفرة للوقت بدون تعلم لغات برمجة الاندرويد أي ما يسمى ببرامج برمجة تطبيقات أندرويد.


أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


نظرة عامة على تطوير تطبيقات Android


أصبحت شركات برمجة تطبيقات الاندرويد Android أكثر انشغالًا من أي وقت مضى، ومن المحتمل جدًا أن الطلب الحالي لتطوير تطبيقات اندرويد لن يتم اعتباره شيئًا مقارنة بما هو على وشك الحدوث. وفقًا لإحصاءات أبحاث السوق، يتم الآن شحن واحد من كل ثلاثة هواتف محمولة بنظام تشغيل جوجل، ولا تزال حصتها في سوق الهواتف الذكية في ارتفاع. دعنا فقط نلقي نظرة خاطفة تحت الغطاء ونرى ما يدور حوله كل هذا العناء. تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد.


قبل الغوص في كل هذا، من المهم التركيز على جانب واحد مهم للغاية في مجال إنشاء التطبيقات أو في مجال برمجة و تصميم تطبيقات الجوال.


برنامج Android هو مشروع لصنع التطبيقات مفتوح المصدر به مجموعة برامج تتضمن نظام التشغيل والتطبيقات الرئيسية للبدء برمجة تطبيقات الاندرويد مجاناً. 


إلى جانب البرامج الوسيطة للبدء برمجة تطبيقات الاندرويد نظام التشغيل هو نظام Linux متعدد المستخدمين ويتم كتابة التطبيقات بلغة الجافا كما هو معروف في مجال فهم أساسيات برمجة التطبيقات المختلفة.

 

كما يجب أن يكون واضحًا من كل هذا، فإن الكلمة الرئيسية هنا مفتوحة المصدر.

 

إن استخدام Linuxو Java يجعله جذابًا للغاية للتحالف الواسع لمطوري المصادر المفتوحة ويحفز المزيد من الابتكار والتطوير المستقبلي في عالم أساسيات برمجة التطبيقات الذكية وكذا عالم فهم أساسيات برمجة التطبيقات الذكية باستخدام وغني عن القول.

 

أن هذا هو أحد الجوانب الرئيسية لنظام تشغيل الهواتف الذكية من Google واستراتيجية التطبيقات التي تميزه عن عروض الهواتف الذكية من أبل وميكروسوفت ونوكيا.


 

نظرة عامة على افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد Android


تعد أساسيات برمجة التطبيقات الذكية باستخدام الأطر لتطوير نظام تشغيل الأندرويد جد متعددة ومتزايدة مع تزايد الطلب وخصوصا مع ازدياد عدد التطبيقات والمبرمجين. لكننا اخترنا أن نعرفكم فقط على الشائعة منها حاليا للبدء برمجة تطبيقات الاندرويد مجاناً وهي كالتالي * native kotlin و java أو cross platform و Flutter و React native أو Xamarin *


ما الذي تحتاجه للبدء ببرمجة تطبيقات الأندرويد؟


الآن دعنا ننتقل إلى كيف يمكن لشخص ما أن يبدأ بالفعل في تطوير تطبيقات الأندرويد ولما لا تصميم تطبيقات الجوال للاندرويد وحتى تصميم تطبيقات الجوال للاندرويد و الايفون. سيحتاج هذا الشخص إلى تنزيل مجموعة تطوير تطبيقات الويب Android SDK* مجموعة تطوير البرامج* التي تتضمن جميع واجهات برمجة تطبيقات انرويد والأدوات المطلوبة للبدء الواجب توفرهالا بالطبع في أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد. يمكن الوصول إلى الأدوات المضمنة باستخدام مكون إضافي من Eclipse يُعرف باسم ADT.

 

  • العملية بسيطة ولها سلسلة محددة بوضوح من الخطوات.

  1.  قم بتنزيل المطلوب SDK وكذا تثبيت Eclipse باستخدام المكون الإضافي المذكور مسبقا.
  2.  ثم قم بإعداد أجهزة Android الافتراضية أو قم بتوصيل الأجهزة الحقيقية التي سيتم تثبيت التطبيق عليها.
  3.  ثم أنشئ المشروع، وقم ببناء التطبيق وتشغيله.
  4.  قد تكون هذه طوتك الأولى لإنشاء شركة برمجة و تصميم تطبيقات الجوال خاصة بك.
  5. كما وقم بتصحيح منشئ التطبيقات باستخدام أدوات التصحيح والتسجيل في SDK.

 

يتم توفير إطار عمل الاختبار والأجهزة لاختبار التطبيق. ينتهي التطبيق بمفرده.

ملف Apk الذي يعتبره نظام التشغيل Linux مستخدمًا متميزًا ويتم تعيين معرف مستخدم فريد له. يحصل كل تطبيق على آلة افتراضية خاصة به (VM) تساعده على العمل بشكل منفصل عن التطبيقات الأخرى، ويتم إيقاف عملياته عند عدم الحاجة إليها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن كل تطبيق هو في الواقع مجموعة من المكونات مثل موفري المحتوى وأجهزة استقبال البث والأنشطة والخدمات التي يمكن تشغيلها بشكل منفصل.

 

قد يبدو هذا بسيطًا بما يكفي لشخص لديه خبرة سابقة في البرمجة أو تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة. ولكن قد يكون الأمر مخيفًا بعض الشيء للمطورين الجدد أو الشركات الذين يحتاجون إلى تطوير تطبيق. هناك الكثير من مستندات الدعم والأدلة ومقاطع الفيديو ومنتديات التطوير حيث يمكن للأشخاص طرح الأسئلة والحصول على المساعدة.

 

على الرغم من كل هذه المساعدة والدعم، إذا رغبت شركة في القيام بذلك بواسطة محترف، فهناك العديد من الشركات المتخصصة في كا من تطوير وتصنيع تطبيقات الأندرويد. يمكنهم العمل مع موظفي ومديري تكنولوجيا المعلومات في الشركة لفهم عملية الشركة واحتياجاتها، ومعرفة أفضل السبل لتحويلها إلى عرض للهواتف الذكية. والأهم من ذلك، يمكن لهؤلاء المحترفين تعليم الشركة كيفية الترويج للتطبيق وتحقيق الدخل منه، وهذا النوع من المعرفة لا يقدر بثمن.

  

لماذا يجب عليك إنشاء تطبيق Android الخاص بك

 

عندما ظهر موقع Google لأول مرة، لم يكن أحد يعرف من هم. كانوا مجرد محرك بحث أساسي بالكاد تم استخدامه. ومع ذلك، سرعان ما أصبح Google أكبر محرك بحث يتم استخدامه على الإنترنت اليوم.

كما انتقلت Google الآن إلى العديد من الأماكن المختلفة. 


كما توسعت Google بسرعة من مجرد محرك بحث إلى أكثر من ذلك بكثير. كما تم تضمين نظام التشغيل android مؤخرًا في ترسانتها العملاقة وأفضل جزء في android هو أنه مفتوح المصدر.

 

يتيح Android مفتوح المصدر سهولة إنشاء تطبيقات للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل هذا. قام مطورو تطبيقات iPhone أيضًا بتضمين خطط لتطوير تطبيقات لأجهزة  الأندرويد معظهور كل هذه التطبيقات الجديدة في بعض الأحيان، قد يكون من الأفضل إنشاء تطبيقاتك الخاصة

 

عندما تم إصداره لأول مرة ، كان نظام التشغيل android فقط على عدد قليل من الهواتف التي كانت جميعها على شبكة Tmobile .يوجد الآن هواتف على المزيد من الشبكات التي تستخدم نظام التشغيل Google android. ربما بدا أنه من غير المجدي إنشاء تطبيقات لنظام تشغيل به عدد قليل جدًا من المستخدمين، ولكن الآن يقوم المستخدمون بتوسيعه بشكل كبير.

 

بإدراج شبكة Verizon، سيكون هناك المزيد من مستخدمي نظام تشغيل الهواتف الذكية الجديد. هذا يعني أنه سيكون لديك الكثير من المشترين المحتملين لتطبيقك الجديد، وكلهم يبحثون عن أفضل التطبيقات يوميًا. يمكن أن يكون إنشاء تطبيق طريقة رائعة لكسب بعض المال وجذب بعض الزيارات إلى مواقع الويب الخاصة بك.


  •  سبب آخر رائع لإنشاء تطبيق الخاص بك هو أنه يمكنك جعل تطبيقك يفعل ما تريد.


أنشأت Google العديد من البرامج التعليمية حول كيفية القيام بذلك، وأصبح تطوير تطبيق لهاتفك أسهل من أي وقت مضى. يمكن للتطبيق الخاص بك أن يفعل أي شيء تريده.

  

قائمة أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد

 

1 - Android Studio


أفضل برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد
 

نظرًا لكونه بيئة التطوير المتكاملة الرسمية لجميع تطبيقات الأندرويد مما جعله بنظري يستحق التواجد في قائمة أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد.


يبدو دائمًا أن Android Studio يتصدر قائمة الأدوات المفضلة للمطورين كونه يعد بمتابة أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد مجانا.


يوفر Android Studio أدوات تحرير الرموز وتصحيح الأخطاء والاختبار، وكل ذلك ضمن واجهة سحب وإفلات سهلة الاستخدام. إنه مجاني للتنزيل وهو مدعوم ليس فقط من قبل Google ولكن أيضًا من قِبل مجتمع كبير ومشارك بنشاط من مطوري الأندرويد. كما ويستخدم فيه لغة الجافا والكولتن... Android.

 

  • لتحميل برنامج Android Studio لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


2 - ADB (Android Debug Bridge)

 

أفضل برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد

Android Studio على Android Debug Bridge هو عبارة عن أداة سطر أوامر أو *جسر* للاتصال بين أجهزة Android وأجهزة الكمبيوتر الأخرى التي يمكن استخدامها أثناء التطوير والتصحيح الشامل وعملية ضمان الجودة


  • للتعرف أكثر على هذا البرنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


من خلال توصيل جهاز Android بجهاز كمبيوتر التطوير وإدخال سلسلة من الأوامر الطرفية، يمكن للمطور إجراء تعديلات حسب الحاجة لكلا الجهازين.

 

3 - AVD Manager

 

ميزة أخرى مفيدة في Android Studio وهي AVD Manager، النموذج المختصر لجهاز أندرويد الظاهري.AVD Manager 


هو محاكي يستخدم لتشغيل تطبيقات الأندرويد على جهاز الكمبيوتر. يتيح ذلك للمطورين القدرة على العمل مع جميع أنواع أجهزة Android لاختبار الاستجابة والأداء على الإصدارات المختلفة وأحجام الشاشات ودقة الوضوح. 


  • للتعرف أكثر على هذا البرنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


4 - Eclipse

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


كما ذكرنا أعلاه، كان هناك Eclipse قبل أن يكون هناك Android Studio لفترة طويلة، كان  Eclipse هو IDE المفضل رسميًا لجميع عمليات تطوير التطبيقات وواحد من أفضل android app development platform.


على الرغم من أن Google لم تعد تقدم دعمًا لـ Eclipse، إلا أن العديد من المطورين ما زالوا يستخدمونه لإنشاء تطبيقات Android وتطبيقات أخرى مشتركة بين الأنظمة الأساسية، حيث تعمل بشكل جيد للغاية مع العديد من لغات البرمجة المختلفة أهمها الجافا. 


  •  لتحميل برنامج Eclipse لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


5 - Fabric

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد

Fabric هو النظام الأساسي للتطوير وراء تطبيق Twitter للجوّال. إنه يمنح المطورين القدرة على إنشاء تطبيقات جوال أفضل من خلال تزويدهم بمجموعة من "المجموعات" التي يمكنهم الاختيار والاختيار من بينها. تتضمن هذه المجموعات كل شيء من الاختبار التجريبي إلى أدوات التسويق والإعلان.

 

  • اشترت Google Fabric من Twitter في يناير 2017. وقد استخدمت Uber و Spotify و Square و Groupon و Yelp والمزيد من الشركات ذات الأسماء الكبيرة Fabric في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.

 

  •  لتحميل برنامج Fabric لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


6 - FlowUp

 

يسمح لك FlowUp بمراقبة أداء جميع تطبيقات الإنتاج الخاصة بك. تتيح لك لوحات المعلومات المفيدة تتبع إحصائياتك ومقاييسك، بما في ذلك استخدام وحدة المعالجة المركزية والقرص واستخدام الذاكرة والإطارات في الثانية والنطاق الترددي والمزيد.


7 - GameMaker: Studio

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


  • لمطوري تطبيقات ألعاب الأندرويد.

GameMaker: Studio أحد أكثر أدوات التطوير شيوعًا. يوفر كل ما تحتاجه لإنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد باستخدام القليل جدًا من التعليمات البرمجية. إنه تطبيق سهل الاستخدام للغاية مع واجهة سحب وإفلات بسيطة.

  • GameMaker: يستهدف الاستوديو مطوري الألعاب المبتدئين والمبتدئين

 

8. Genymotion


أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


محاكي أندرويد آخر، Genymotion يساعد المطورين على اختبار ومعاينة تطبيق على أكثر من 3000 سيناريو للجهاز. تحظى Genymotion بشعبية كبيرة بين مطوري الألعاب لأنها تأتي مع صور ورسومات Android قياسية مثبتة مسبقًا مفيدة جدًا في عملية الاختبار. كما أنه يوفر سرعة أكبر من اختبار التطبيق على جهاز Android فعلي.


Genymotion هي أداة تطوير عبر الأنظمة الأساسية وتدعم العديد من لغات وبيئات البرمجة المختلفة.

 

  •  لتحميل برنامج Genymotion لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


9 - Gradle

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


مرة أخرى في عام 2013 ، أيدت Google Gradle كنظام بناء لتطبيقات Android.


استنادًا إلى Apache Maven و Apache Ant تعد Gradle واحدة من أكثر أدوات التطوير شيوعًا لإنشاء تطبيقات واسعة النطاق تتضمن Java.


يحب المطورون استخدام Gradle جنبًا إلى جنب مع Android Studio لأنه من السهل جدًا إضافة مكتبات خارجية باستخدام سطر واحد من التعليمات البرمجية.

 

  •  لتحميل برنامج Gradle لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


10 - IntelliJ IDEA

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


من المطورين في JetBrains ، تم تصميم IntelliJ IDEA لتحقيق أقصى إنتاجية للمبرمجين. إنه سريع للغاية ويتميز بمجموعة كاملة من أدوات التطوير بمجرد إخراجها من الصندوق.


  •  لتحميل برنامج IntelliJ IDEA لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


  • بسعر 149 دولارًا سنويًا ، فإن IntelliJ IDEA ليس رخيصًا بالتأكيد. ومع ذلك، هناك إصدار مجتمع مجاني مفتوح المصدر متاح والنسخة الكاملة الموسعة مجانية للطلاب لمدة عام واحد.

 

11 - Instabug

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


يتم استخدام Instabug بواسطة بعض الأسماء الأكثر شهرة في عالم التكنولوجيا، بما في ذلك Yahoo و PayPal و Lyft و BuzzFeed و Mashable للاختبار التجريبي والإبلاغ عن الأخطاء. يسمح Instabug لمختبري الإصدارات التجريبية ومجموعات المستخدمين بمشاركة لقطات الشاشة وسجلات الأخطاء التفصيلية مع المطورين أثناء عملية ضمان الجودة وتصحيح الأخطاء


  • لتحميل برنامج Instabug لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


  • يمكنك التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية من Instabug ثم يتم تسعيرها حسب الطلب بناءً على عدد أعضاء الفريق والتطبيقات والمدة الإجمالية لمشاركة المشروع.

 

12 - LeakCanary 

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


يسهل اكتشاف تسرب الذاكرة وتصحيحه في تطبيقك. عندما يحدث تسرب ، يخطرك LeakCanary على الفور. ثم يمكنك استخدام تتبع المكدس المدمج لإصلاح المشكلة أو المشكلات.


  • للتعرف أكثر على هذا البرنامج لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا


  •  يتوفر LeakCanary على GitHub.

 

13 - NimbleDroid

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد

NimbleDroid هو نظام أساسي للاختبار يتيح لك التحقق من تطبيق بلات الأخرى قبل النشر على Google Play يساعد استخدام NimbleDroid في توفير وقت مطوري التطبيقات وتسريع عملية ضمان الجودة الشاملة، مما يساعد على وصول التطبيق إلى السوق بشكل أسرع.

 استخدمت شركات مثل Mozilla و Yahoo و Pinterest NimbleDroid لاختبار تطبيقاتها. يتوفر التسعير المخصص بناءً على احتياجات العملاء المحددة وعدد المستخدمين.


  • لتحميل برنامج NimbleDroid لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.

 

14 - RAD Studio

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


RAD Studio هي بيئة تطوير متكاملة تسمح لك بكتابة التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية وتجميعها وحزمها ونشرها. يوفر دعمًا لدورة حياة التطوير الكاملة مما ينتج عنه مصدر شفرة مصدر واحد يمكن إعادة تجميعه وإعادة نشره.

 

  • لتحميل برنامج RAD Studio لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


يعد RAD Studio هو الحل الأغلى في القائمة، حيث يبدأ الإصدار الاحترافي من 2،286.00 دولارًا. نسخة تجريبية مجانية متاحة أيضا.

 

14.5 - Stetho

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


Stetho هي أداة تصحيح أخطاء Stetho هي أداة تصحيح أخطاء Android تم إنشاؤها بواسطة Facebook. إنه نظام أساسي مجاني مفتوح المصدر يسمح بالوصول إلى ميزة Chrome Developer Tools الأصلية لمتصفح سطح المكتب.


  • لتحميل برنامج Stetho لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.

 

14.5 - SourceTree


أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


SourceTree هي أداة مجانية مفتوحة المصدر تسمح لك بإدارة مستودعات Git من خلال Git GUI البسيط. شاهد جميع التغييرات والفروع بوضوح دون الحاجة إلى كتابة سطر أوامر واحد. يتيح لك SourceTree أيضًا تنظيم التغييرات وتجاهلها حسب الملف أو قطعة كبيرة أو سطر.


SourceTree متوافق مع كل من Windows و Mac.


  • لتحميل برنامج SourceTree لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


17 - Unity 3D

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد

Unity 3D هي بيئة تطوير ألعاب متعددة المنصات تُستخدم لإنشاء ألعاب محمولة معقدة وكثيفة الرسومات مثل تلك التي تحتوي على الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز.


  • لتحميل برنامج Unity 3D لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


  •  لا يزال بإمكانك استخدام Unity 3D لإنشاء تجارب ألعاب مبسطة ثنائية الأبعاد، ولكنها تُستخدم عادةً لتطوير الألعاب المتقدمة.

 

18- Unreal Engine

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


منصة تطوير الألعاب المتقدمة الأخرى ، Unreal Engine هو حل مجاني ومفتوح المصدر ومتعدد المنصات لإنشاء ألعاب تفاعلية عالية المستوى.


 يحظى Unreal Engine بشعبية كبيرة بين مصممي الألعاب لأنه يتميز بنظام Blueprint الذي يحد من الحاجة إلى الكثير من الترميز. يمكن للمصممين ذوي الخبرة في التطوير أو الترميز استخدام Unreal Engine لإنشاء تجارب الألعاب المتقدمة الخاصة بهم.


  • لتحميل برنامج Unreal Engine لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.

 

19 - Visual Studio مع Xamarin

 

أفضل برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد

Visual Studio هي بيئة التطوير المتكاملة الرسمية لشركة Microsoft وهي أداة مجانية يستخدمها المطورون. يدعم العديد من لغات البرمجة المختلفة وعند دمجه مع Xamarin ، يمكن استخدامه لإنشاء تطبيقات Windows و Android و iOS أصلية.


  • لتحميل برنامج Visual Studio مع Xamarin لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


  •  بدعم من Microsoft الأسطوري، يعد Visual Studio الخيار الأول للمطورين الذين يتطلعون إلى إنشاء تطبيقات وألعاب عبر الأنظمة الأساسية.

 

20 - Vysor

 

أفضل 20 برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد


Vysor هو حل محاكي يتيح لك "عكس" جهاز Android على جهاز كمبيوتر حتى تتمكن من التحكم فيه من لوحة المفاتيح. كما يسمح لك أيضًا بالتسجيل من جهازك أثناء الاجتماعات والعروض التوضيحية.


 Vysor متوافق مع جميع أنظمة التشغيل. إنه ليس مجانيًا ولكنه ميسور التكلفة للغاية حيث يبلغ 2.50 دولارًا أمريكيًا في الشهر، أو 10 دولارات أمريكية سنويًا، أو 40 دولارًا أمريكيًا للترخيص مدى الحياة.


  • لتحميل برنامج vysor لبرمجة تطبيقات الأندرويد أنقر هنا.


  • ختاما حول ماهية أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد مجانا


هناك المئات من الأدوات المفيدة الأخرى مثل هذه المتاحة لتطوير Android. لكل مطور تفضيله الشخصي للأدوات والبيئات التي يعمل معها بناءً على التطبيق المعين الذي يطوره وهذا ما يعمل على تحديد أفضل برنامج برمجة تطبيقات الأندرويد بالنسبة له أو ما يسمى ب Best android app development platform.


مع استمرار نمو الطلب على تطبيقات Android ، ستستمر مجموعة الأنظمة الأساسية والحلول التي تساعد في توفير الوقت للمطورين مع المساعدة في إنتاج تطبيقات عالية الجودة في الازدياد أيضًا.

أماليا
أماليا
خبيرة في شتى المجالات الطبية والصحية وكل مايتعلق بها وكذلك مدونة وكاتبة مقالات احترافية في كل من مجالات التقنية والمعلوماتية.

تعليقات