random
آخر الأخبار

أنجح طرق وقف انتشار البهاق في الجسم

الصفحة الرئيسية

يوجد البهاق في قائمة أمراض المناعة الذاتية. إذا كنت تعاني من هذه الحالة، فلابد أنك دائما ما كنت تبحث عن أنجح طرق وقف انتشار البهاق في الجسم.

إذ قد يبدأ جلدك في فقدان التصبغ. نتيجة لذلك، سيكون لديك بقع جلدية متغيرة اللون. على الرغم من أن هذه الحالة ليست قاتلة أو معدية، فقد يكون لها تأثير سلبي على نوعية حياتك. في الواقع، لديك هذه الحالة عندما تتوقف خلاياك عن إنتاج الميلانين. على الرغم من عدم إمكانية علاج البهاق، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات للحد من انتشاره. بغض النظر عن أسبابك وعلاج البهاق، وفيما يلي أنجح طرق لوقف انتشار في البهاق.

 

البهاق,علاج البهاق,أنجح طرق وقف انتشار البهاق في الجسم,مرض البهاق,أنجح طرق وقف انتشار البهاق,طرق علاج البهاق,لعلاج البهاق,علاج البهاق بالاعشاب,البهاق وعلاجه,البهاق الابيض,وصفة لعلاج البهاق,اسرع طريقة لعلاج البهاق,البرص والبهاق,البهاق فوق العين,اعراض البهاق,وصفات البهاق,انتشار,علاج البهاق بالقران,علاج البهاق في وقت وجيز,البهاق بالاعشاب,الشفاء من البهاق,لون البهاق,علاج البهاق في ساعة,مرضى البهاق,وصفة البهاق,دواء البهاق,عدوى البهاق,تلوين البهاق,اسباب البهاق,توحيد البهاق والزواج,البهاق الخفيف


استخدم واقي الشمس فهو بعد من بين أنجح طرق وقف انتشار البهاق

 

قبل الخروج، لا تنسى وضع كريم الوقاية من الشمس. في الواقع، يمكن أن تؤدي حروق الشمس إلى تفاقم حالتك بالإضافة إلى إلحاق الضرر ببشرتك. اختر واقي الشمس واسع الطيف على سبيل المثال، يجب أن يكون SPF 30 أو أعلى. من الناحية المثالية، يجب أن تكون تركيبة مقاومة للماء. إذا كنت ستقضي يومًا كاملاً في الهواء الطلق، فأنت بحاجة إلى إعادة تطبيق المحلول كل ساعتين.

 

ارتدِ ملابس أكثر سمكًا


اختيار ملابس أكثر سمكًا لحماية أفضل للبشرة لأن عامل الحماية من الشمس (SPF) الخاص بالملابس يوفر الحماية لبشرتك ويحد من الضرر. ومن الناحية المثالية قد ترغب في اختيار قماش أكثر سمكًا لأنه يوفر حماية أفضل.

 

لا تستخدم المصابيح الشمسية أو أسرّة التسمير

 

المصابيح الشمسية أو أسرّة التسمير ليست جيدة بالنسبة لك. إنهم لا يغمقون تلك البقع الفاتحة على عكس ما يعتقد معظم الناس. بدلاً من ذلك، قد تسبب المصابيح الشمسية حروق الشمس لبشرتك ونتيجة لذلك قد تصاب بمزيد من البقع الجلدية. إذا كنت تريد حقًا التسمير يمكنك اختيار رذاذ التسمير أو مستحضرات التسمير.

 

لا تحصل على وشم

 

نحن نعلم أن الوشم يتم إنشاؤه عن طريق جرح الجلد، لذلك وفي كثير من الأحيان، تخلق الجروح بقعة جديدة من البهاق على جلدك. عادة تظهر هذه الرقعة الجديدة بعد حوالي أسبوعين من الجرح مما يؤدي لتزايد بقع البهاق.

 

استخدم الجنكة بيلوبا

 

يمكن أن تساعدك عشبة الجنكة بيلوبا على إعاقة وكذا وقف انتشار البهاق في الجسم. في الواقع، قد تساعدك هذه العشبة على استعادة لون بشرتك. يمكنك شراء هذه العشبة على شكل أقراص كمكمل غذائي. تأكد من التحدث مع طبيبك قبل شراء أي مكملات.

 

لا تستخدمي الأعشاب المعززة للمناعة

 

نظرًا لأن البهاق هو اضطراب في الجهاز المناعي، فأنت لا ترغب في تناول عشب قد يحفز جهاز المناعة لديك. تشمل الأعشاب الشائعة التي قد ترغب في تجنبها سبيرولينا، استراغالوس، خاتم الذهب، وإشنسا.

 

استخدم متعدد الفيتامينات لوقف انتشار البهاق في الجسم 

 

يمكنك استخدام الفيتامينات المتعددة بعد موافقة طبيبك. في الواقع، يعاني بعض المصابين بالبهاق من نقص في الفيتامينات. قد يؤدي هذا إلى تفاقم الحالة أكثر. لصحة الجسم، تشمل الفيتامينات الشائعة التي يجب أن تتناولها فيتامين هـ وفيتامين ج ومركب كيو 10 والزنك والنحاس. عندما يعاني جسمك من نقص في فيتامينات معينة، يمكنك اختيار مكملات الفيتامينات.

 

لا تستخدمي منتجات تفتيح البشرة

 

قد تسبب معظم منتجات تفتيح البشرة فقدان الصباغ أكثر. لذا ما عليك القيام به هو الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الهيدروكينون فيها.

 

لذلك، فهذه بعض الطرق البسيطة لمنع انتشار البهاق. ومع ذلك، من الأفضل كثيرًا أن ترى عرضًا خاصًا للعلاج الطبي الاحترافي. سوف ينصحك الطبيب بالعلاج الصحيح بناءً على أسباب البهاق وخيارات العلاج. تشمل أنواع العلاجات المقدمة في المراكز الطبية زرع الخلايا الصباغية وتطعيم الجلد وعلاج Waldmann بالأشعة فوق البنفسجية على سبيل المثال لا الحصر.


author-img
أماليا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent