القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل النصائح والطرق والخطوات المتبعة لتنظيف الحمام

الحمام هو مكان للغرور بالنسبة للبعض ويعتبر أنظف جزء من المنزل من وجهة نظر النساء. ومع ذلك، في جميع مناطق المنزل، يحتوي الحمام على بعض أكثر المناطق صعوبة في التنظيف مع الأخذ في الاعتبار الجهد والأوساخ التي ستحصل عليها أثناء تنظيف حوض الاستحمام والمرحاض. بغض النظر عن مدى رغبتك في تجنب تنظيف الحمام إليك أفضل النصائح والطرق والخطوات المتبعة لتنظيف الحمام. كما يجب أن تدرك أن هذا الجزء من المنزل يحتاج إلى تنظيف وترتيب متكرر.

  • هذا ما تعرفة النساء جيدا.

 

أفضل النصائح والطرق والخطوات المتبعة لتنظيف الحمام


 يجب تنظيف الحمام بانتظام إذا كان ذلك فقط للسيطرة على الجراثيم. هناك بعض أعمال التنظيف التي يمكن القيام بها وفقًا لجدول زمني أطول إلى حد ما من التنظيف الأسبوعي.

 

الخطوات المتبعة لتنظيف الحمام

 

الحقيقة هي أن تنظيف الحمام يمكن أن يكون سهلاً مثل خمس خطوات. من الأفضل أن تجد طرق التنظيف الخاصة بك مجزية حتى في هذا الجزء من المنزل. لذلك للتأكد من أن مجهودك يتم دفعه في ترتيب الحمام، اتبع هذه النصائح الخمس البسيطة السريعة:


أفضل النصائح والطرق والخطوات المتبعة لتنظيف الحمام


  • يتطلب التنظيف مساحة وعليك إخلاء المكان قبل أن تبدأ عملية التنظيف. قم بإزالة الملابس والمناشف المتسخة المعلقة وحتى الخرق.


  • توجه إلى منطقة الاستحمام وابدأ العمل على العفن الفطري، وحثالة الصابون والتكوينات المائية. اعلم أن منطقة الاستحمام تستخدم كثيرًا وأنها مبللة دائمًا. ومع ذلك، ستحتاج إلى مواد كيميائية للتنظيف الخاصة بك لتطبيقها على هذه المناطق التي تتشكل فيها الفطريات والحثاء. انتظر بضع دقائق حتى تعمل المواد الكيميائية على تليين الأوساخ وافرك المناطق بالكامل. يشمل تنظيف الدش تغيير أو تنظيف ستارة الحمام عن طريق الشطف والتخلص من الأوساخ.


  • نظف ونظف مرايا الحمام. الجميع يريد أن يبدو بمظهر جيد حتى بعد الاستحمام، لكن ترك ضبابية على المرآة بعد الاستحمام لا يمكن أن يمنحك إحساسًا جيدًا بالمظهر. ما عليك فعله هو استخدام الجرائد القديمة ومسح الضباب أولاً ثم استخدام الخرق للغبار والقوالب وألواح القاعدة.


  •  يجب عدم ترك الأحواض والحنفيات غير نظيفة. ستجد تنظيف الحوض أسهل من حوض المرحاض نفسه وهذا يعني أنه يمكنك استخدام مواد كيميائية خفيفة في التنظيف. بعد تنظيف الحوض مباشرة، يجب أن يتبعه وعاء المرحاض. هذا هو المكان الذي تحدث فيه أقذر الوظائف وأكثرها تحديًا. يتطلب تنظيف هذا العضو من الحمام استخدام فرشاة تواليت موثوقة ومنظف كيميائي لوعاء المرحاض. ركز على تنظيف حافة الوعاء والغطاء الموجود أسفله وبالطبع مقعد الوعاء. يمكن أن تساعدك منظفات الأسطح في تقليم الأوساخ وتخفيفها، لذا تأكد من شراء واحدة.


  • تشمل الخطوط النهائية لتنظيف الحمام مسح الأرضية، وتفريغ القمامة، ووضع خرق جديدة ومناشف صديقة للبيئة. استخدام معطر الهواء هو نشاطك الأخير وأنت على ما يرام.

   

هذا صحيح. بمساعدة المواد الكيميائية والمواد الموثوقة لتنظيف الحمام، لا يمكن أن يكون تنظيف الحمام أبدًا صعبًا كما كان. بالطبع، هناك حاجة إلى التنظيف المتكرر في هذه المنطقة من المنزل للتأكد من عدم تشكل المياه والحثاء والعفن الفطري على الفور.

  

نصائح لتنظيف الحمام 


  1. ألقِ نظرة أسفل حوض الحمام وربما ترى مجموعة جيدة من منتجات النظافة الشخصية نصف المستخدمة. راجع كل واحد منهم وقرر ما إذا كان يستحق الاحتفاظ به. بعض المنتجات مثل الشامبو العلاجي ومستحضرات الاسمرار جيدة للاحتفاظ بها في متناول اليد. هذا الشامبو بنكهة الفراولة والنعناع الأخضر الذي وعد بأن الرجال سوف يذهبون إلى البرية ولكنهم فقط أعطاك طفح جلدي يمكن أن يتم إلقاؤه في القمامة.
  2. ألق نظرة على كيفية تخزين جميع السلع الورقية في الحمام. هل هم منظمون وسهل التعثر عند الحاجة؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فربما حان الوقت لمنح تلك الصناديق من مناديل الوجه ولفائف ورق التواليت مكانًا خاصًا بها.
  3. التالي هو المناشف. إذا كنت مثل معظمنا، فنحن لا نميل أبدًا إلى التخلص من المناشف القديمة. ينتهي بنا الأمر مع كومة من المناشف ونستخدم في الواقع أول واحد أو اثنين فقط. إذا كان هذا يبدو مثلك، فقم بتقييم عدد المناشف وأقمشة الوجه التي تحتاجها بالفعل وأرسل الباقي إلى صندوق القماش.
  4. إذا كانت الخزانة بها أدراج، فمن المحتمل أنها مليئة بزخارف شعر متنوعة، وأربطة، ودبابيس، وما إلى ذلك. قم بتصفحها وأي شيء لم يتم استخدامه في العامين الماضيين يجب التخلص منه.
  5. نظّفي داخل الخزانة والأدراج بالمكنسة الكهربائية لإزالة الشعر وفقدان الأوساخ. هيك، امنحهم تنظيفًا جيدًا عن طريق ترطيب إحدى مناشف الغسيل القديمة بالماء الصافي.
  6. اغسل وعاء الصابون السائل أو طبق الصابون. تعال، أنت تعلم أن هذا الشيء مثير للاشمئزاز، خاصة إذا كان لديك أطفال.
  7. استخدم محلول الخل أو منتجًا تجاريًا مثل CLR لإزالة رواسب الحمام ورواسب الماء العسر من حوض الاستحمام أو مرفقات الاستحمام. أزل أي ستائر دش من القماش واغسلها.
  8. استخدم محلول مبيض بنسبة 10 بالمائة في زجاجة رذاذ لإزالة أي تراكم للعفن في منطقة الحوض.
  9. تحقق من كل شيء في خزانة الأدوية وتخلص من أي أدوية موصوفة أو بدون وصفة طبية انتهت صلاحيتها الفعلية.
  10. استبدل فرشاة المرحاض المثيرة للاشمئزاز تلك بفرشاة جديدة.

 

  

كل شيء عن أدوات تنظيف الحمام

 

تعد الحمامات جزءًا مهمًا من منزلك ويجب عليك دائمًا العناية بها وتنظيفها بانتظام لأنها مهمة لنظافة منزلك. مع توفر أدوات تنظيف الحمام المتقدمة، لم يعد عليك بذل المزيد من الوقت والجهد للحصول على النتائج المرجوة. معظم الأسطح والمواد الموجودة في هذا المكان ليس من الصعب تنظيفها ولكن المشكلة تبدأ عندما يتم إهمالها لفترة طويلة مما يؤدي إلى تكون الحثالة والأوساخ. هذا يجعل من المهم جدًا تنظيف الحمام بانتظام. هناك عدد لا يحصى من الخيارات المتاحة التي يمكن أن تساعدك على تنظيف الحمام الخاص بك والحفاظ عليه خاليًا من الجراثيم والعفن الفطري.

 

أفضل النصائح والطرق والخطوات المتبعة لتنظيف الحمام


أدوات الحمام المناسبة تجعل مهمة التنظيف أسرع وأسهل وأكثر متعة. هناك أنواع مختلفة من المنتجات التي ستساعدك على تحسين النظافة والحفاظ على نظافة الحمام. تلعب هذه الوحدات دورًا مهمًا في حماية صحة عائلتك وحمايتهم من أي ضرر يمكن أن يحدث بسبب الاستخدام غير السليم للمواد الكيميائية القاسية. هناك فائض من هذه المنتجات المتوفرة في السوق، لذا كن حذرًا في اختيار المنتجات المناسبة. يوصى باختيار المنتجات غير الضارة ولكنها فعالة. من الضروري أن تعرف ما تحتاجه وما لا تحتاجه لتنظيف فعال.

 

أهم الأدوات اللازمة لتنظيف الحمام هي بخاخ الدش، ممسحة، كلوركس للتنظيف للأحواض، الأحواض، الدش والتركيبات، منظف النوافذ أو الزجاج، مناديل التطهير المنزلية، القفازات المطاطية، فرشاة التنظيف، الممسحة، الدلو ومنظف المرحاض. تعد Swiffer و Clorox من أفضل العلامات التجارية التي تقدم منتجات التنظيف المختلفة. منتجاتهم ليست فعالة فقط ولكنها آمنة للاستخدام. تشتهر شركة Clorox بمنتجها المبيض. تتمتع جميع محاليل التنظيف برائحة لطيفة ويسهل رؤيتها عند الرش. اليوم، من أصل عشرة، تستخدم ثماني أسر أمريكية هذه العلامة التجارية لتلبية جميع احتياجات التنظيف الخاصة بهم.

 

باستخدام كل هذه الأدوات، يمكن أن يكون حمامك أنظف وأكثر إشراقًا ونضارة. يُنصح بالبحث عن المنتجات التي تتيح لك القيام بمهام متعددة. سيوفر هذا الوقت والمال اللذين يمكن استخدامهما للقيام بأنشطة التنظيف الأخرى. من المهم وضع روتين لتنظيف حمامك. اجعل كل أدوات التنظيف في متناول يديك للقيام بالمهمة بفعالية وسهولة. قم بتخزين جميع أدوات ومستلزمات تنظيف الحمام معًا، وهذا يمكن أن يجعل المهمة أسهل وأسرع. احذر من تخزين المواد الكيماوية الخطرة لأنك لا تريد أن يصل إليها الأطفال والحيوانات الأليفة.

 

أدوات تنظيف الحمام متاحة بسهولة في أي قسم أو متجر لتحسين المنزل. باستخدام المنتجات المناسبة ، يمكن أن يكون التنظيف عملية سريعة وسهلة بدلاً من قضاء ساعات في تنظيف الحمام وتطهيره.

 

أفضل 10 أدوات تنظيف صديقة للبيئة


معظمنا جيد جدًا عندما يتعلق الأمر بمنتجات التنظيف الصديقة للبيئة. نقرأ الملصقات ونحاول عدم استخدام المنتجات التي تحتوي على سموم. لكن، كم منا يستخدم أدوات تنظيف صديقة للبيئة؟ فيما يلي 10 أداوات تنظيف صديقة للبيئة لتنظيف الحمامات. يمكنك البدء في استخدامها على الفور.

 

  • 1. أقمشة ستوكات

 

لقد بدأت في استخدام هذه قبل بضعة أشهر وزوجي يستخدمها لغسل سياراتنا. إنها أقمشة فائقة الامتصاص ومنسوجة بكثافة. يمكنك غسلها واستخدامها مرارًا وتكرارًا. يأتون في العديد من القوام والألوان المختلفة. ولكن، إذا قمت بغسلها في الغسالة، فتأكد من عدم وضعها في المجفف باستخدام ورق تجفيف أو استخدام منعم الأقمشة لأن هذا يجعلها أقل امتصاصًا.

 

  • 2. أقمشة السليلوز

 

يمكنك استخدام مناشف السليلوز بدلًا من المناشف الورقية. هذه الأقمشة مصنوعة من صحف معاد تدويرها ومعالجة بشكل خاص.

 

  • 3. فرش فرك من الخيزران

 

أراهن أنك لم تسمع بهذه الأشياء. ينمو الخيزران بسرعة كبيرة وهو خيار رائع لمادة طبيعية. تعتبر فرش التقشير المصنوعة من الخيزران مقاومة للماء والعديد منها يحتوي على شعيرات نباتية.

 

  • 4. المماسح

 

تخلص من ممسحتك القديمة واحصل على ممسحة بخار. تستخدم هذه الممسحات الصديقة للبيئة البخار وليس المواد الكيميائية لتنظيفها بعمق. يمكنك أيضًا الحصول على ممسحة تنظيف بالبخار للأرضيات الصلبة. خيار جيد آخر هو ممسحة بمقبض من الخيزران ورأس من الألياف الدقيقة.

 

  • 5. المكانس

 

هل سبق لك أن رأيت مكنسة بمقبض من الخيزران؟ هذه المكانس متينة للغاية ومتجددة. تأتي بعض هذه المكانس بألياف نباتية أو شعيرات بلاستيكية معاد تدويرها. يمكنك حتى الحصول على المكانس المصنوعة من ألياف الذرة.

 

  • 6. الجرافات

 

عند البحث عن دلاء صديقة للبيئة، اختر الدلاء المصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره أو الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها.

 

  • 7. أجهزة تنقية العفن

 

عند تنظيف العفن والعفن في حمامك، فإن أول ما نختاره هو المبيض أو مادة كيميائية قاسية. جرب تنظيف الكتل المصنوعة من النايلون المنسوج بدلاً من ذلك لإزالة هذه البقع الصعبة.

 

  • 8. تعقيم الصولجانات الضوئية

 

هذا شيء ربما لم تسمع به من قبل، عصا ضوء معقمة. تستخدم هذه العصي الأشعة فوق البنفسجية لقتل الجراثيم. يمكنك استخدامها في أي شيء وفي كل غرفة في منزلك ويمكنك حتى اصطحابها عند السفر. لن تضطر أبدًا إلى استخدام المواد الكيميائية القاسية مرة أخرى.

 

  • 9. الممسحات

 

هذه أداة تنظيف رائعة. أستخدم واحدة في حمامي كل صباح. عندما تمسح البلاط أو السطح البلاستيكي للاستحمام، فإنك تتخلص من الماء الذي يسبب معظم مشاكل العفن والعفن في حمامك. يمكنك التنظيف بالماء فقط إذا كنت تستخدم ممسحة للتخلص من الماء.

 

  • 10. أكياس بلاستيكية قابلة للتحلل

 

إذا كنت تستخدم أكياسًا بلاستيكية للنفايات، فاستخدم الأكياس القابلة للتحلل. بهذه الطريقة عندما تتخلص منها، فإنها لا تدوم طويلاً في مكب النفايات.

 

  • 11. مظلة الغسيل أو شجرة الغسيل

 

بدلًا من تجفيف كل شيء في المجفف، احصل على مظلة غسيل أو شجرة غسيل. إنه أكثر إحكاما من توتير خط الملابس ويمكنك توفير الكثير من المال على بعض ملابسك التي لا تحتاج حقًا إلى التجفيف في المجفف.

 

خلاصة حول أفضل النصائح والطرق والخطوات المتبعة لتنظيف الحمام


آمل أن تكون قد استمتعت بهذه المقالة، فكل ما سبق ذكره ناتح عن عصارة للعديد من المعارف والحبرات المكتسبة عموما والمنصة في هذا المجال. كما يمكنك مشاهدة هذا الفيديو أسفله للتتقن بعض الأسرار والحيل المذهلة المستخدمة في تنظيف الحمامات.



إذا كان بإمكانك التفكير في المزيد من الطرق لتوفير المال وتكون صدية للبيئة باستخدام أدوات التنظيف الخاصة بك، فأرسل لي ذلك لي في التعليقات.

 

أماليا
أماليا
خبيرة في شتى المجالات الطبية والصحية وكل مايتعلق بها وكذلك مدونة وكاتبة مقالات احترافية في كل من مجالات التقنية والمعلوماتية.

تعليقات