القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للحصول على تدليك مثالي لكامل الجسم

يعرف التدليك بالتلاعب بالأنسجة بالفرك أو التمسيد أو العجن أو الدس باليد أو بأداة خاصة للأغراض علاجية. والكلمة مشتقة من الكلمة اليونانية "ماسو" وهي كلمة "عجن" ومن "الكتلة" العربية للضغط برفق الشامل لكامل الجسم.

في ما يلي ستتمكن من التعرف أكثر على ماهية التدليك وأنواعه، قوانينه، استخداماته، وعدة نصائح للحصول على تدليك مثالي لكامل الجسم.


نصائح للحصول على تدليك مثالي لكامل الجسم


كل شيء عن التدليك وتاريخه

  

قد يكون التدليك أقدم وأبسط شكل من أشكال الرعاية الطبية. تظهر لوحات المقابر المصرية أشخاصًا يتم تدليكهم. يمارس التدليك باستمرار منذ العصور القديمة في الثقافات الشرقية. كانت إحدى الطرق الرئيسية لتخفيف الألم للأطباء اليونانيين والرومانيين. قيل أن يوليوس قيصر كان يتلقى تدليكًا يوميًا لعلاج الألم العصبي (آلام الأعصاب). في القرن الخامس قبل الميلاد، كتب أبقراط، أبو الطب الغربي، في كتابه الطبيب يجب أن يكون من ذوي الخبرة في العديد من الأشياء، "ولكن بالتأكيد في الفرك ... لأن الفرك يمكن أن يربط مفصلًا رخوًا جدًا، ويفك المفصل الذي جامد للغاية ".

 

فقد التدليك بعض قيمته ومكانته مع الصورة البغيضة التي أنشأتها "صالات التدليك". تتلاشى هذه الصورة حيث يتفهم الناس أن التدليك يمكن أن يخفف من المرض وكذلك يساعد في الاسترخاء. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتعرفون على فوائد التدليك وعلاقته بالمرض، كلما أصبح أكثر قبولًا.

 

يستخدم التدليك الآن في وحدات العناية المركزة للأطفال وكبار السن والأطفال في الحاضنات والمرضى المصابين بالسرطان أو الإيدز أو النوبات القلبية أو السكتات الدماغية. يتوفر لدى معظم دور العجزة الأمريكية نوع من العلاج الجسدي، ويتم تقديمه بشكل متكرر في المراكز الصحية وعيادات العلاج من تعاطي المخدرات وعيادات الألم.

 

أنواع التدليك الشائعة

 

يمكن أن يتخصص المعالجون بالتدليك في أكثر من 80 نوعًا مختلفًا من التدليك، تسمى الأساليب. التدليك السويدي، وتدليك الأنسجة العميقة، وعلم المنعكسات، والعلاج بالابر (على غرار الوخز بالإبر ولكن بدون إبر)، والتدليك الرياضي، والتدليك العصبي العضلي ليست سوى عدد قليل من الأساليب العديدة للعلاج بالتدليك. يتخصص معظم المعالجين بالتدليك في العديد من الأساليب التي تتطلب تقنيات مختلفة. يستخدم البعض ضربات مبالغ فيها تغطي طول جزء من الجسم (مثل الساق)، بينما يستخدم البعض الآخر ضربات سريعة تشبه الإيقاع بيد مقوسة أو مغلقة. يمكن أن تتراوح مدة التدليك من ساعتين إلى ثلاث ساعات أو قصيرة تصل إلى 5 أو 10 دقائق. عادة، يعتمد نوع التدليك المقدم على احتياجات العميل وحالته البدنية. على سبيل المثال، قد يستخدم المعالجون أساليب خاصة للعملاء المسنين لن يستخدموها للرياضيين، وسيستخدمون أساليب للعملاء الذين يعانون من إصابات قد لا تكون مناسبة للعملاء الذين يسعون إلى الاسترخاء. أيضًا، يتم إعطاء بعض أشكال التدليك لنوع واحد فقط من العملاء؛ على سبيل المثال، يتم تقديم تدليك ما قبل الولادة وتدليك الرضع للحوامل والأمهات الجدد، على التوالي.

 

فوائد التدليك

 

العلاج بالتدليك هو ممارسة استخدام اللمس للتحكم في الأنسجة الرخوة وعضلات الجسم. يتم إجراؤه لعدة أسباب، بما في ذلك علاج الأمراض المؤلمة، وإزالة الضغط عن العضلات المرهقة والمرهقة، وتقليل الإجهاد، وإعادة تأهيل الإصابات الرياضية، وتعزيز الصحة العامة. غالبًا ما يسعى العملاء للحصول على التدليك لفائدته الطبية ولأغراض الاسترخاء، وهناك مجموعة واسعة من علاجات التدليك المتاحة.

 

العلاج بالتدليك له فوائد عديدة، من زيادة الدورة الدموية والمناعة إلى تقليل الألم الناتج عن المرض والإصابة. يطلق العلاج بالتدليك هرمونات "الشعور بالسعادة"، مما يمكّن العميل من الاسترخاء والتخلص من التوتر. إذا فشل العملاء في السيطرة على التوتر، فقد يؤدي ذلك إلى المرض ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم الظروف الموجودة بالفعل.

 

التدليك مفيد للجميع. من الأطفال الخدج إلى كبار السن. يساعد التدليك الأطفال على النمو والنمو؛ يساعد الأطفال الذين يعانون من مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية والجسدية والعاطفية؛ ويساعد في تخفيف آلام الناس الذين يحتضرون.

 

متى يتم يمنعه 

 

يمكن أن يساعد العلاج بالتدليك في أي حالة صحية تقريبًا، ولكن هناك مواقف معينة يمكن أن يؤدي فيها التدليك إلى تفاقم الحالة (وتسمى أيضًا موانع الاستعمال). إذا كان الشخص يعاني من حمى أو عدوى من أي نوع، فإن التدليك يجعله يشعر بالتدهور. أيضا، إذا كان الشخص مخمورا بالكحول أو المخدرات، فلا يوجد ما يبرر التدليك لنفس السبب. إذا كان الشخص مصابًا بمرض متقدم، فسيحتاج إلى إذن كتابي من مقدم الرعاية الأولية الخاص به أو بها يوضح أن التدليك سيكون مفيدًا ولن يزيد المرض سوءًا. تتطلب الإصابة أو العمليات الجراحية الحديثة (أقل من أربعة أسابيع) بشكل عام إذنًا كتابيًا من طبيب الرعاية الأولية قبل أن يتمكن المعالج من الاستمرار.

 

القوانين التي تحكمه 

 

أصدرت 42 ولاية ومقاطعة كولومبيا وأربع مقاطعات كندية قوانين تنظم التدليك وهيكل الجسم -إما من خلال التسجيل أو الترخيص أو الشهادة. في تلك الولايات والمقاطعات التي تنظم المعالجين بالتدليك يطلبون أيضًا من المعالج تحمل تأمين المسؤولية، والذي يحمل مجموعة قواعد السلوك الخاصة به. تتطلب الدول عمومًا أن يكون المعالج بالتدليك قد تخرج من مدرسة العلاج بالتدليك، وعادة ما يكون لديه ما لا يقل عن 250 إلى 500 ساعة من التعليم. يتضمن التعليم عادةً تعلم العديد من الأساليب،علم التشريح علم وظائف الأعضاء، وعلم الأمراض، والأعمال التجارية، والأخلاق، والتدريب أثناء العمل؛ إما من خلال عيادة المدرسة أو في الوقت المحدد للطالب. 

  

نصائح للحصول على دعك جيد؟

  

إذا كنت تريد التأكد من حصولك على تدليك أو دعك جيد وعدم إضاعة الوقت والمال، فإن المفتاح هو طرح الأسئلة الصحيحة. يمكن لبعض الأسئلة أن تحدث فرقًا بين خيبة الأمل المريرة وتدليك الجنة.

 

نصائح للحصول على تدليك مثالي لكامل الجسم


إذا كان لديك أي أهداف للعلاج، فأعلن عنها. تأكد من أن معالج التدليك الخاص بك يمكنه استيعاب أهدافك. على سبيل المثال، إذا كنت تحب تدليكًا أقوى وقمت بتحديد موعد مع شخص ما هو التدليك السويدي الخفيف، فقد تكون مستعدًا لخيبة الأمل.

 

كلما كان المعالج بالتدليك أفضل في طريقة ما، كلما قاموا بسحبها من حقيبة الحيل الخاصة بهم. إذا كان المعالج جيدًا في التقنيات العلاجية والأنسجة العميقة، فسيخبرك عادةً أن تدليكه أعمق أو أقوى. سيخبرك الشخص الذي يقوم عادة بعمل خفيف أن تدليكه موجه أكثر نحو الاسترخاء، أو قد يقول إنهم يقومون بالمزيد من التدليك السويدي الذي يوصف بأنه ضربات طويلة ومريحة (وخفيفة بشكل عام).

 

كيف تصف الدعك النموذجي الخاص بك؟ هل هي لمسة أقوى أم تدليك أخف؟ 


قد تعتقد أن سؤال شخص ما عن المدة التي قضاها في العلاج بالتدليك هو مقياس جيد للموهبة، ويمكن أن يكون كذلك، ولكن ليس دائمًا. لقد تلقيت الكثير من جلسات التدليك من معالجين يمارسون التدليك منذ فترة طويلة والذين يفتقرون إلى الموهبة أو الجهد. ينهك الناس من كل أنواع الوظائف. لا يختلف المعالجون بالتدليك. تكمن المشكلة في أنك لا تريد أن ينتهي بك الأمر على طاولتهم إذا كان بإمكانك مساعدتها.

 

أخبرتني أخصائية تدليك ذات مرة أنها رفضت رفع أي أطراف بعد الآن. قالت إنه مجهود كبير. كان هذا من امرأة كانت تمارس العلاج بالتدليك لأكثر من 10 سنوات. حقا؟ من يريد أن يدفع لشخص ما نقودًا جيدة إذا لم يكن من الممكن حتى عناء رفع ذراعك؟

 

من الواضح أن الموهبة لا تتعلق فقط بالوقت الذي يمارسه المعالج بالتدليك، بل تدور حول الرغبة في بذل قصارى جهدك وحب ما تفعله. لقد تلقيت رسائل تدليك جيدة حقًا من خريجين جدد لديهم مواقف رائعة.

 

تحدث إلى معالج التدليك الخاص بك حول المدة التي قضاها في العلاج بالتدليك، وما إذا كانوا لا يزالون يستمتعون به، ولماذا. لاحظ ما إذا كان يمكنك الشعور ببعض الفرح والحماس عندما يتحدثون عن عملهم.

 

المعالج بالتدليك الجيد سيجعل من عملهم ليس فقط تقديم تدليك جيد، ولكن للحصول على تدليك جيد.

 

في البداية، قد تتساءل ما علاقة هذا بإعطائك تدليكًا جيدًا، لكن له علاقة كبيرة به. إذا كان معالج التدليك الخاص بك يجعل من عملهم معرفة من هو الآخر الجيد حقًا ثم الخروج إلى هناك ومعرفة السبب، فمن المحتمل أنك وجدت معالج تدليك جيد.

 

يتعلم أخصائيو التدليك الموهوبون كيفية إعطاء تدليك جيد حقًا من الحصول على تدليك جيد حقًا. الكثير منهم.

 

اسأل معالجك إذا كان يحصل على مواعيد منتظمة

 

إذا كنت ذاهبًا إلى منتجع أو فندق أو عيادة تدليك، فقد لا تتمكن من التحدث إلى معالجك مباشرةً عند تحديد الموعد. هذا سيء للغاية، لكن لا يمكن مساعدته. ومع ذلك، في معظم الأوقات، سيُطلب من الشخص الذي يحدد المواعيد معرفة الطرائق المختلفة التي يكون المعالج مؤهلاً لها حتى يعرف المواعيد التي يمكنهم تحديد موعدها.

 

المعالج الموهوب سيجعل من أولوياتهم مواصلة تعليمهم بانتظام وتعلم أساليب جديدة. إذا كان المعالج يعرف الكثير من الأساليب، فربما تفترض أنه يعتقد أن تجربتك مهمة بما يكفي لقضاء الوقت والمال في اكتساب المهارات والموهبة لجعل تجربتك أفضل.

 

عند حجز موعد من خلال منظم المواعيد، اسألهم عما إذا كان بإمكانهم إخبارك بالطرق التي يقدمها معالجك أو تلقى تعليمه.

 

يوجد في المنتجعات الصحية الراقية العديد من المعالجين المدربين تدريباً عالياً. عادة، لديهم حد أدنى صارم من المتطلبات للمعالجين، وعادة ما يبدأون بخبرة عدة سنوات وشهادة في العديد من الأساليب المختلفة. غالبًا ما تشجع المنتجعات الراقية معالجيها على تحسين مهاراتهم من خلال الدفع مقابل التعليم المستمر وجلب المدربين بانتظام لتعليم الموظفين التوقيع والمعالجات المتخصصة. هذا يجعل فرصك في الحصول على معالج تدليك مدربًا أفضل من الذهاب إلى عيادة التدليك المحلية حيث يكون هذا النوع من التدريب هو الاستثناء.

 

يمكن أن يكون علاج نفسك بالتدليك في منتجع صحي أعلى مستوى تجربة رائعة حقًا ~ الأمر كله يتعلق بالتدليل. عادة ما تكون المرافق مذهلة، بالإضافة إلى القدرة على الاختيار من بين عدة أنواع مختلفة من التدليك، يمكنك الحصول على الشمع وتنظيفها ولفها ونقعها في الحصول على كل شيء آخر يمكنك أن تحلم به. يجب على الجميع تدليل أنفسهم بتجربة Spa  ( منتجع صحي ) من فئة الخمس نجوم. تفاخر. كما أن هناك العديد من الفوائد من الحصول على تدليك جيد.


  • تشمل الفوائد الجسدية ما يلي :

  1. تقليل الألم، وزيادة المرونة.
  2. تحسين وظائف المناعة، والشفاء بشكل أسرع. 
  3. زيادة الإندورفين. 
  4. تقليل الاكتئاب والقلق.
  5. خفض ضغط الدم بالاسترخاء...

  

الخطوات الخمس الأساسية للحصول على تدليك مثالي لكامل الجسم 

 

إذا كنت تعاني باستمرار من آلام عضلية في رقبتك أو كتفك أو ذراعك، فمن المهم أن تحصل عليها لأنها ستساعد في تخفيف الألم والتلاعب بالأنسجة الرخوة. إليك بعض النصائح التي ستساعدك على الاستمتاع بتدليك مثالي لكامل الجسم. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

 

نصائح للحصول على تدليك مثالي لكامل الجسم


  • 1. توصية شخصية


للعثور على صالون التدليك المناسب، من المهم أن تطلب من الأشخاص توصيات شخصية. اسأل صديقك أو زملائك أو أفراد أسرتك عن أي صالون تدليك جيد في المكان أو حوله واختر أفضل ما يناسبك.

 

  • 2. الملابس


عندما تذهب للحصول على تدليك لكامل الجسم في ميسيسوجا ، هناك فرص كبيرة لأن معالج التدليك قد يرغب في خلع ملابسك. ومع ذلك، لا تقلق لأنهم سيعطونك زوجًا من الملابس لارتدائها أو إذا لم تكن مرتاحًا في خلع ملابسك، فقد يقومون بتدليكك من خلال الملابس.

 

3. بأي طريقة يجب أن تستلقي؟


إذا لم تكن متأكدًا من الوضع الذي يجب أن تستلقي فيه، فاسأل معالجك. بشكل عام، سيطلب منك المعالج الاستلقاء على وجهك مع وضع الوسادة تحت صدرك. سيسهل ذلك عليك التنفس. يمكنك حتى اختيار قلب رأسك إلى الجانب إذا كنت تشعر بعدم الارتياح.

 

  • 4. مقدار الضغط المستخدم


يعتقد بعض الناس أنه إذا لم يكن التدليك صعبًا بدرجة كافية، فلن يفيدك أي شيء. ومع ذلك، هذا ليس صحيحًا لأن كل شخص لديه عتبة الألم. إذا كان هذا يؤلمك، فتأكد من إخبار معالج التدليك الخاص بك حتى يتمكن من ضبط الضغط وفقًا لمستوى راحتك.

 

  • 5. ما هو الزيت الذي سيتم استخدامه؟


تمنح أفضل مراكز التدليك لعملائها خيارًا لاختيار الزيت الذي يريدون أن يعمل به المدلك. بينما يمكن لبعض مراكز التدليك استخدام الكثير من الزيوت، يختار البعض الآخر العمل بزيت واحد. على سبيل المثال في تدليك الرأس، يُسكب الزيت على رأسك. لذلك يمكنك هنا أن تسأل عن الزيت الذي سيتم رفع دعوى ضده والكمية التي سيتم استخدامها.

 

كانت هذه بعض النصائح للاستفادة من أفضل تدليك لكامل الجسم في ميسيسوجا. تأكد من إخبار المدلك بتفضيلاتك حتى يتمكن من العمل وفقًا لذلك ليمنحك أفضل النتائج.

يجب عليك دائمًا اتباع تعليمات المعالجين للاستفادة من التدليك على أكمل وجه لأنه هو الوحيد القادر على إرشادك بطريقة مناسبة ومدك بعدة نصائح للحصول على تدليك مثالي لكامل الجسم.


Amalia
Amalia
خبيرة في شتى المجالات الطبية والصحية وكل مايتعلق بها وكذلك مدونة وكاتبة مقالات احترافية في كل من مجالات التقنية والمعلوماتية.

تعليقات