random
آخر الأخبار

ما هو بديل الحليب المناسب لك

الصفحة الرئيسية

  • بديل الحليب هو سائل يحل محل الحليب أو أي مادة تشبه الحليب ويمكن استخدامها بنفس طرق استخدام الحليب. وبدائل الحليب تشابه بالشكل والطعم للحليب العادي مثل بديل الحليب المكثف المحلى الحليب المجفف - لاكتول بديل الحليب الحليب البودرة . كما قد تُعرف هذه المواد بشكل مختلف بالمشروبات غير الألبانية وحليب الجوز وحليب الحبوب والبقوليات والأدوية الوهمية وبدائل الحليبكما تعد بدائل الحليب غذاء مكمل للرضاعة الطبيعية و بديل جيد للحليب للعادي.

  • إذا ما هو بديل الحليب المناسب لك.
 

بديل الحليب,بديل الحليب المكثف,ما هو بديل الحليب المناسب لك,الحليب,بديل الحليب المكثف المحلى,بديل الحليب للرسم,بديل الحليب المبخر,بديل الحليب البقري,بديل الحليب للتبخير,بديل الحليب المكثف بالحليب السائل,ما بديل الحليب المكثف,بديل الحليب في الكيتو,بديل الحليب المكثف صحي,بديل الحليب المكثف في الحلويات,ما هو بديل الحليب المكثف المحلى,البديل للحليب البقري,بديل النستله بالحليب السائل,بدائل الحليب البقري,طريقةعمل بديل الحليب كيتودايت،,بديل لبن الأم

نظرة عامة عن ما هو بديل الحليب المناسب لك


  • بالنسبة للبالغين، تتخذ بدائل الحليب شكلينحليب النبات بديل للحليب ، وهو سوائل مصنوعة من النباتات ويمكن أن تكون منزلية الصنع أو منتجة تجاريًا، ومبيضات القهوة، وهي منتجات صناعية تم اختراعها في الولايات المتحدة في القرن العشرين على وجه التحديد لتحل محل بدائل الحليب حليب الألبان في القهوة. بالنسبة للرضع، يمكن استبدال حليب الثدي بحليب الأطفال الذي يعتمد على حليب البقر أو فول الصويا.
 

  • نظرًا لتكوينها، قد يكون لبدائل الألبان مدة صلاحية أطول وقد تكون قادرة على تحمل درجات حرارة أعلى من حليب الألبان دون إفساد. يتم تسويق بعض بدائل الألبان على أنها صحية أكثر من حليب البقر لأنها تحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة وخالية من الكوليسترول. عندما تفتقر نظائر الحليب إلى الفيتامينات الغذائية أو المعادن الموجودة في حليب الألبان، يمكن تقويتها.


تاريخ بديل الحليب milk substitute

 

  • في جميع أنحاء العالم، استهلك البشر تقليديًا الحليب العادي و الحليب البقري وكذا الحليب المبخر و الحليب النباتي كونه مقارب لقوام رغوة الحليب الطبيعي إن لم يكن آلاف السنين. في عام 2018، كتبت تارا ماكهيو في مجلة Food Technology Magazine: "تم استخدام كلمة " حليب منذ حوالي 1200 بعد الميلاد للإشارة إلى عصائر النباتات."

تحصين بدائل الحليب


  • قد يستهلك البشر بديل حليب أي حليب الألبان لأسباب متنوعة، بما في ذلك التقاليد والتوافر والقيمة الغذائية. قد يُتوقع أن تفي بدائل حليب الألبان من المصادر النباتية بهذه المعايير، على الرغم من عدم وجود متطلبات قانونية للقيام بذلك. قد يؤدي ذلك إلى إضافة إضافات إلى بدائل الحليب للتعويض عن نقص بعض الفيتامينات والمعادن و / أو البروتينات. حليب الأطفال، سواء كان يعتمد على حليب البقر أو فول الصويا أو الأرز، يتم تحصينه عادة بالحديد والمواد المغذية الأخرى.
 

كوب حليب غير ألبان عبارة عن بديل كامل للحليب

 

  • حليب النبات عبارة عن سوائل يتم إنتاجها بكميات كبيرة من المستخلصات النباتية والمياه. إنها مصنوعة لتحل محل حليب الألبان كمشروبات وكمكونات للطهي كبدائل لبن . يعتبر حليب النبات مهمًا بشكل خاص للمستهلكين الذين يعانون من الحساسية من حليب البقر أو عدم تحمل اللاكتوز أو فرط كوليسترول الدم. الأفراد الذين يلتزمون بأنماط النظام الغذائي الخالي من منتجات الألبان هم أيضًا من المستهلكين المهمين. كما يعد سائل يحل محل الحليب في الحمية الغذائية.
 

  • يتكون حليب جوز الهند من خلال خلط الماء مع اللب الأبيض الطازج المبشور من جوز الهند الناضج. على الرغم من اعتباره من قبل البعض في الغرب كبديل لحليب الألبان كونه يعد ابتكار مقارب لقوام رغوة الحليب الطبيعي فقد تم استخدام حليب جوز الهند كمكون تقليدي في مطابخ جنوب شرق آسيا وجنوب آسيا ومنطقة البحر الكاريبي وشمال أمريكا الجنوبية لعدة قرون، إن لم يكن لآلاف السنين.

  •  كما أنه مصدر للكالسيوم والفيتامينات التالية:

  1. C. 
  2. E. 
  3. B1. 
  4. B3.
  5. B5. 
  6. B6.

  • يحتوي حليب جوز الهند عادةً على نسبة عالية جدًا من الدهون والسعرات الحرارية، ولكنه منخفض في البروتين، مما يجعله بديلاً جيدًا للكريمة، حيث يمكن خفقه بطريقة مماثلة لتزيين المخبوزات أو الحلويات في الطبخ .

  • يتم إنتاج بديل الحليب التالي وهو حليب اللوز milk من اللوز عن طريق طحن اللوز بالماء ثم تصفية اللب من السائل المكثف. يعد هذا الأخير عبارة عن أفضل بديل حليب كامل ومتمامل. يمكن القيام بهذا الإجراء في المنزل. حليب اللوز منخفض الدهون المشبعة والسعرات الحرارية. نما طلب السوق وكذا العديد من الأشخاص على حليب اللوز بشكل مستمر خلال 2010 و2020؛ تم اعتماد هذا للعدد المتزايد من المستهلكين المهتمين بالصحة الغذائية إلى جانب زيادة الرغبة في دمج المزيد من الأطعمة النباتية في النظام الغذائي وكذا وصفات الطبخ أو الحلويات المختلفة. حليب جوز المكاديميا وحليب الكاجو وحليب البندق هي مشروبات متشابهة متوفرة تجاريًا تعتمد على الجوز.

  •  لكنها ليست أفضل أو أكثر شيوعا مثل حليب جوز الهند أو حليب اللوز.

  • حليب الصويا بديل للحليب milk مصنوع من فول الصويا ويحتوي على نفس كمية البروتين الموجودة في حليب الألبان. عندما يتم تخصيبه من قبل الشركة المصنعة، فقد يكون مصدرًا للكالسيوم وفيتامين د وبعض فيتامينات ب مثل B12.

  •  ومع ذلك، هذا ليس في جميع ماركات حليب الصويا. وفقًا لإحدى الدراسات، قد يكون بروتين الصويا بديلاً للبروتين الحيواني للوقاية من أمراض الكلى المزمنة والسيطرة عليها. حليب الفول السوداني وحليب البازلاء المصنوعان من بروتين البازلاء الصفراء هما نوعان من المشروبات الأخرى التي تعتمد على البقوليات والتي يمكن أن تكون بمثابة بدائل لحليب الصويا. سيكون حليب البازلاء هو الأقل إثارة للحساسية من بين الثلاثة.

 

  • تستخدم بعض بدائل الحليب الحبوب بدلاً من المكسرات أو البقوليات. حليب الشوفان هو بديل لبن نباتي تم تطويره مؤخرًا نسبيًا. تتوفر مستحضرات مختلفة سواء للاستهلاك المباشر أو للاستخدام في القهوة. يحتوي حليب الشوفان على نكهة شوفان ناعمة وغالبًا ما يتم تكميله بالكالسيوم والفيتامينات ليكون بديلاً حيويًا لحليب الثدييات النباتية. يتم تسويق حليب الشوفان كبديل صديق للبيئة لحليب اللوز. يستخدم حليب الأرز في الغالب للخبز بسبب مذاقه الحلو، ولكن في حالة وجود حساسية من الجوز أو الصويا، قد يكون من الأفضل استخدام حليب الحبوب المعالج من الأرز. عند تقويته، يمكن أن يكون هذا الحليب مصدرًا للكالسيوم وفيتامين ب 12 وفيتامين د 2. على الرغم من قدرته المنخفضة على الحساسية، فمن الضروري طبياً في بعض الأحيان الحد من حليب الأرز أو تجنبه. نظرًا لمستويات الزرنيخ غير العضوي في حليب الأرز، توصي وكالة معايير الغذاء في المملكة المتحدة بعدم إطعامه للرضع وكذا الصغار والأطفال الصغار.


  • تشمل بدائل الحليب المشتقة من البذور الشائعة حليب القنب وحليب الكتان. يتم تصنيعها عن طريق طحن البذور بالماء، ثم يتم تصفيتها للحصول على حليب بنكهة الكريمة. حليب القنب غني بالبروتين والأحماض الأمينية بشكل طبيعي. حليب الشيا وحليب الكينوا متاحان تجاريًا أيضًا، لكنهما أقل شيوعًا حيث أنهما تطوران جديدان إلى حد كبير.


  • في منتجات الحليب المشتقة من الخميرة، يتم خلط السكر مع الخميرة وتنتج عملية التخمير الناتجة بروتينات مصل اللبن والكازين. يتم دمج هذا بعد ذلك مع السكريات النباتية والدهون والمعادن لإنتاج الحليب، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك مثل الحليب العادي، بما في ذلك صناعة الجبن. بدائل الحليب المنتجة بهذه الطريقة لا تتطلب استخدام الحيوانات ومقارنة بإنتاج الحليب العادي فهي أكثر كفاءة، وتنتج غازات دفيئة أقل وتستخدم مساحات أقل من الأراضي.


تكوين نبات الحليب


  • في الولايات المتحدة، يشترط القانون الفيدرالي أن يحتوي حليب الألبان على كمية معينة من الفيتامينات A و D. ومع ذلك، لا يوجد مثل هذا الشرط لبدائل الحليب.


لاكتوز بديل الحليب


  • اللاكتوز هو السكر الرئيسي الموجود في حليب الألبان طعمه مثل الحليب كما يحل محل الحليب في الحمية الغذائية كحال الحليب المبخر يحدث عدم تحمل اللاكتوز عندما يعاني الفرد من نقص في إنزيم اللاكتاز، الذي يكسر اللاكتوز في الأمعاء. قد يحدث الانتفاخ أو التقلصات أو الإمساك أو الإسهال عندما يستهلك الشخص الذي يعاني من عدم تحمل اللاكتوز أحد منتجات الألبان.


  • بسبب الاختلافات الجينية، يعد عدم تحمل اللاكتوز أكثر شيوعًا على مستوى العالم من التحملتختلف معدلات عدم تحمل اللاكتوز على مستوى العالم، من أقل من 10٪ في شمال أوروبا إلى 95٪ في أجزاء من آسيا وأفريقيا.


  • في السياق الغربي الحديث، يتم تصنيع المنتجات الغذائية مثل بدائل الحليب وبدائل الألبان جزئيًا لتلبية احتياجات الأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز مع منتوج مقارب لقوام رغوة الحليب الطبيعي ومذاقه الناعم، فإن بديل الحليب يعد ابتكار مقارب لقوام رغوة الحليب الطبيعي ابتكار مقارب لقوام رغوة الحليب الطبيعي بما في ذلك الحليب واللبن واللبن المخفوق والآيس كريم. في آسيا وأفريقيا، حيث معدلات عدم تحمل اللاكتوز أعلى بكثير مما هي عليه في الغرب وكان إنتاج الألبان أقل شيوعًا، توجد العديد من النظائر التقليدية لمشروبات الألبان.

  •  بما في ذلك


  1. douzhi.
  2. amazake.
  3. kunnu aya. 
  4. kokkoh.  
  5. poi. 
  6. sikhye.

تصنيع خالٍ من اللاكتوز


  • قد يتطلب الطعام الخالي من اللاكتوز، مثل الآيس كريم غير المصنوع من منتجات الألبان، عملية مختلفة أثناء التصنيع. على سبيل المثال، يتم تصنيع آيس كريم الألبان التقليدي بمزيج من منتجات الألبان التي تحتوي على اللاكتوز، ولكن يمكن تصنيع الآيس كريم غير الألبان باستخدام الزيت النباتي المهدرج أو المهدرج جزئيًا جنبًا إلى جنب مع المستحلب والبروتين والتحلية والماء. يُزعم أن بعض منتجات الآيس كريم الاصطناعية التي لم تنتشر على نطاق واسع حتى الآن لها نكهة وملمس مماثل لمثلجات الألبان التقليدية.

 

  • ومع ذلك، فإن العديد من مصنعي الآيس كريم الأصغر.

  1. حجمًا.
  2. أو العضوي.
  3. أو الذواقة.
  4. أو الذين يركزون على الأطعمة البطيئة غير الألبان.

  •  يصنعون جميع منتجاتهم باستخدام الأساليب التقليدية والطبيعية والتي تم تغييرها قليلاً فقط. غالبًا ما تكون القاعدة المفضلة للآيس كريم غير الألبان هي حليب جوز الهند أو الكريمة النباتية، نظرًا لارتفاع نسبة الدهون وانخفاض محتوى الماء مما يمنع تكوين بلورات الثلج.

بديل حليب أطفال المناسب لطفلك


  • بديل الحليب هو سائل يحل محل حليب الأم إذ تتوفر بدائل لبن الأم للرضع إذا لم تكن الرضاعة الطبيعية خيارًا. يمكن أن تكون تركيبات الرضع التي تعتمد على الحليب العادي أو حليب البقر أو الحليب المجفف أو الصويا أو الأرز أو مكملًا لحليب الثدي أو الحليب النباتي مصدرًا وحيدًا للتغذية قبل تقديم الطعام الصلب. وبدائل الحليب تشابه بالشكل والطعم للحليب العادي الناتج عن الأم. غالبًا ما يتم تدعيم حليب الأطفال بالعناصر الغذائية المحسنة للأطفال الرضع والأطفال الصغار، مثل الحديد، لضمان بقاء الطفل ونموه وصحته.

  • هذا كان كل ما يتعلق بخصوص ما هو أفضل بديل الحليب العادي وكذا كامل بديل الحليب المكثف المحلى المناسب لك فإن كمن تبحث عن بديل للرضاعة الطبيعية و بديل للحليب الخاص بها فلعك قد وجدت في مقالنا ضالتك أو أي سائل يحل محل الحليب milk-substitute.

author-img
أماليا

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent