القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

طرق مذهلة لعلاج الهالات السوداء وتجديد الشباب حول العينين

 لقد عانينا جميعًا بدرجة أو بأخرى من درجة من الظلام تحت أعيننا خلال حياتنا وسعينا كثيرا لعلاج الهالات السوداء تحت العين بلا فائذةغالبًا ما يعتقد الناس أن الإرهاق وقلة النوم هما سبب هذه الدوخةلكن هذا مجرد أحد أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين وأسباب أخرى متورطة في حدوث هذه الحالة الجلدية.

 
  • اعتمادًا على لون الجلد، تظهر هذه البقع الداكنة من البني إلى الأزرق الداكن والأسود وهي أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.
 

طرق مذهلة لعلاج الهالات السوداء وتجديد الشباب حول العينين


أسباب وطرق مذهلة لعلاج الهالات السوداء وتجديد الشباب حول العينين

 

نحتاج إلى معرفة أن الهالات السوداء حول العين وحدها لا تشير إلى مرض معين. ولا ينبغي أن يقلقنا حدوثها بشأن حالتهم الصحية، لكن ظهورها في معظم الحالات هو علامة لتغيير عادات الحياة اليومية.

 

هناك العديد من الأسباب التي تسبب ظهور الهالات السوداء حول العينين، منها:

 

  • علم الوراثة والأسباب الوراثية.
  • فرط تصبغ ناتج عن ارتفاع إنتاج الميلانين.
  • قلة النوم أو عادات النوم الخاطئة.
  • تقليل الأنسجة الدهنية حول العينين.
  • ترقق الجلد تحت العينين.
  • التعرض المفرط للشمس.
  • تجفيف.
  • زيادة العمر.
  • استخدام السجائر والكحول.
  • استخدم بعض قطرات العين.
  • فرك متكرر لمنطقة العين.
  • فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.
  • مشاكل الغدة الدرقية.
  • الحساسية وردود الفعل التحسسية مثل حمى القش.
  • بعض أنواع التهاب الجلد.
 

في كثير من الأحيان، يكون كبار السن وذوو البشرة السوداء والذين لديهم تاريخ عائلي من هذه الحالة الجلدية عرضة للهالات السوداء حول العينين. إذ أن الهالات السوداء تحت العين تعطي مظهر شاحب للشخص.

 

لحسن الحظ، من خلال تغيير بعض العادات واستخدام طرق العلاج البسيطة للتخلص من الهالات أسفل العينين وتجديد شباب، في كثير من الحالات. يمكن إزالة الهالات السوداء تحت العينفيما يلي بعض العلاجات المنزلية للهالات السوداء حول العينين.

 

الحصول على قسط كاف من النوم

 

يبدو الأمر بسيطًا. ولكن في الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من الهالات السوداء تحت أعينهم، فإن قلة النوم أو المرور بفترات مرهقة عادة ما يكون سبب هذه البلادةلذلك من الأفضل قضاء بعض الوقت بعيدًا عن القلق والحصول على حوالي 8 ساعات من النوم المفيد في الليل لعلاج الهالات السوداء وتجديد شباب البشرة إن كنت تعاني من الهالات السوداء تحت العين.


  • كما أن النوم  يعد طريقة جيدة لتجديد الأنسجة تحت العينين.

 

استخدم وسادة طويلة أثناء النوم

 

إذا كان عدم وضوح الرؤية حول عينيك يمثل مشكلة في الصباح، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب وضع رأسك أثناء النومإذا كان الرأس أقل من الجسم أثناء النوم. فإن تدفق السوائل يتجه نحو الرأس ويمكن أن يسبب الهالات السوداء حول أو  أسفل العينينالاستلقاء على ظهرك واستخدام وسادة طويلة فعال في تحسين هذه الحالة.

 

لا تنسى معجزة قناع الخيار للوجه

 

ضعي شرائح الخيار على منطقة العين لتقليل إجهاد وتورم عينيكيساعد الماء وفيتامين C في الخيار على ترطيب وتغذية البشرةيحتوي الخيار أيضًا على مادة تسمى السيليكا، وهي ضرورية لصحة الجلد.

  

استخدم كيس الشاي كمرهم

 

يمكن أن تكون أكياس الشاي فعالة في تقليل البهتان والانتفاخ حول العينينبما أن الكافيين الموجود في الشاي له خصائص مضادة للأكسدة، فإنه يساعد أيضًا في صحة الجلديمكنك أيضًا استخدام الشاي الأسود أو الشاي الأخضر أو ​​أنواع شاي الأعشاب الأخرىبهذه الطريقة، بعد وضع كيس الشاي في الماء المغلي، أخرجه وانتظر حتى يبرد، حتى للحصول على نتيجة أفضل، يمكنك وضع كيس الشاي في الفريزر في هذه المرحلة للحصول على ضغط بارد في نفس الوقت. زمنثم ضعه على عينيك.

 

دلكي وجهك بالزيوت النباتية

 

إذا كنت مهتمًا باستخدام الزيوت النباتية، فمن الجيد أن تعرف أن هذه الزيوت يمكن أن تكون فعالة في تقليل الهالات السوداء حول العينينيمكنك استخدامها بمفردها أو مع مكونات أخرى مثل زيت جوز الهند للحصول على نتائج أفضلزيت اللافندر وزيت الشمر وزيت البابونج وزيت الورد هي بعض الزيوت النباتية المستخدمة لتقليل الهالات السوداء تحت العينينيمكنك فرك المنطقة حول العينين برفق ببعضها.

 

طرق مذهلة لاستخدام ماء الورد لعلاج الهالات السوداء ولتجديد شباب البشرة



فيما يلي ماهي فوائد ماء الورد لعلاج الهالات السوداء تحت العين.


ماء الورد ليس فقط رائحته رائعة ولكن يمكنه تهدئة البشرة المتعبة وحلا للتخلص من الهالات السوداءفقط ضعي القطن أو وسادة المكياج في الوردة وضعيها على منطقة العين لمدة 15 دقيقةكرر هذا يوميا لتحقيق النتيجة المرجوة.

 

جرب الرتينويدات

 

للريتينويدات تأثيرات جيدة على الكولاجين وتجديد شباب الجلدإذا كان الظلام تحت عينيك بسبب ترقق بشرتك في هذه المنطقة، فاستخدم منتجات الريتينويدتتوفر العديد من الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذه المكونات في الصيدليات.

 

استخدم قناع الحليب للتخلص من الهالات


طرق مذهلة لعلاج الهالات السوداء وتجديد الشباب حول العينين


تحتوي منتجات الألبان، وخاصة الحليب، على فيتامين أيساعد هذا الفيتامين، الذي يحتوي على الريتينويد، على تفتيح البشرةيمكنك ببساطة الاستفادة من هذا الفيتامين المفيد عن طريق نقع وسادة المكياج في حليب بارد ووضعها على بشرتك لمدة عشر دقائقيمكنك استخدام قناع الوجه هذا مرتين في اليوم للحصول على النتيجة التي تريدها.

 

تغذي بشرتك بالبطاطس

 

تعد البطاطس مصدرًا غنيًا بفيتامين سي وهي مفيدة جدًا لتجديد شباب البشرةللاستفادة من خصائصها، يكفي بشر البطاطس حتى يخرج مستخلصهاثم انقعي قطعة قطن وضعيها على منطقة العين، وبعد عشر دقائق اغسلي وجهك بماء فاتر.

 

استخدم عصير الطماطم والليمون لعلاج الهالات السوداء

 

طرق مذهلة لعلاج الهالات السوداء وتجديد الشباب حول العينين


تحتوي الطماطم على مادة مضادة للأكسدة تسمى اللايكوبين، والتي بالإضافة إلى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين الرؤية، تساعد على الحصول على بشرة أكثر نعومة وليونةيحتوي الليمون أيضًا على تأثيرات تبييضمن الأفضل خلط كميات متساوية من عصير الليمون والطماطم المختلطة.

 

جرب عصير البرتقال ومحلول الجلسرين

  

كما تعلم، يعد البرتقال مصدرًا غنيًا بفيتامينات C و A ، وكلاهما يساعدنا في تجديد الأنسجة تحت العينين  وتجديد شباب البشرة عن طريق تجديد خلايا الجلد للحصول على توهج أكثر إشراقًا، أضيفي بضع قطرات من الجلسرين إلى عصير البرتقال، وكما حدث من قبل، ضعي كرة قطنية مبللة بالمحلول على الجلد تحت عينيك.

 

استخدم زيت فيتامين هـ في الليل

 

يحارب فيتامين E الجذور الحرة التي تسبب تجاعيد الجلد وآثار الشيخوخةقبل الذهاب إلى الفراش، دلكي المنطقة الداكنة تحت عينيك برفق باستخدام قطرة من هذا الزيت واتركيها على البشرة في الصباح، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

حافظي على ترطيب بشرتك بزيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند مضاد قوي وطبيعي للالتهابات وله تأثير ترطيب غير عادي في منع التجاعيد كما يساعد للتخلص من الهالات السوداء أسفل العينين وتجديد شباب البشرةاستخدم هذا الزيت مثل زيت فيتامين E قبل النوم واتركه طوال الليل لتنعيم البشرة.

 

جرب التأثير المضاد للالتهابات للكركم

 

الكركم. مثل زيت جوز الهند، له تأثير مضاد للالتهاباتكما أنه أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي يمكن أن تكون فعالة لعلاج الهالات السوداء تحت العين إن كنت تعاني من الهالات السوداء تحت العين لفترة طويلةيمكنك مزج مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لعمل عجينة.



لا تنس تجربة بعض هذا المعجون على بشرتك أولاً للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه هذا المركبثم ضعي القليل منه في المنطقة الداكنة تحت العينين وبعد عشر دقائق امسحي بشرتك بقطعة قماش مبللةاستخدم هذا القناع يوميا.

 

دلكي وجهك

 

طرق مذهلة لعلاج الهالات السوداء وتجديد الشباب حول العينين

التدليك اللطيف للوجه والمنطقة الواقعة تحت العينين تعتبر طرق مذهلة لعلاج الهالات السوداء وتجديد الشباب حول العينين. كما ويزيد من تدفق الدم ويمنع تجمع الدم في الشعيرات الدمويةكعادة يومية، بعد استخدام كريم الوجه، دلكي بشرتك بلطف وساعد على إرخاء العضلات وزيادة الدورة الدموية في هذه المنطقة.

 

استخدم المرطب وواقي الشمس

 

من الواضح أن تجاعيد البشرة الجافة أسرع ولها آثار الشيخوخة والعيوب والبهتانتساعد المرطبات واقيات الشمس في الحفاظ على البشرة صحية ونضرةيمكنك استخدام مرطبات SPF لحماية بشرتك من الجذور الحرة وأشعة الشمس.

 

شرب المزيد من الماء

 

لا تنس أن أكثر من نصف أجسامنا تتكون من الماءالجفاف أو الجفاف له عواقب عديدة، بما في ذلك البشرة الجافة والداكنةاشرب المزيد من الماء طوال اليوم للحفاظ على صحة خلايا الجسم.

 

أضف الأطعمة الغنية بالكولاجين إلى وجباتك

 

مع تقدمك في العمر، تصبح عضلات وأنسجة الجلد حول العين أضعف وأضعفمن خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، يمتص الجسم المزيد من حمض الهيالورونيكهذا الحمض الأساسي، الذي يساعد في بناء الكولاجين والحفاظ على شباب البشرة، موجود بشكل طبيعي في الجسم ولكنه يتناقص مع تقدم العمرلذلك، فإن تناول فيتامين سي يساعد في الحفاظ على بشرة صحية.

 

تشمل بعض المصادر الغنية بفيتامين سي الفواكه الحمضية والفلفل الأحمر والفراولة والملفوف، مثل البروكلي واللفت واللفت.

 

تناول المزيد من أطعمة أوميغا 3

 

توجد أوميغا 3 في أطعمة مثل السلمون والجوزيعمل هذا الحمض الدهني على تحسين الدورة الدموية، وإذا كانت الهالات السوداء تحت عينيك ناتجة عن جلطات دموية في هذه المنطقة، فإن استخدام هذه الأطعمة سيساعد على تحسين بشرتك.

 

لا تنس الأطعمة الغنية بالحديد أيضًا

 

يمكن أن يتسبب نقص خلايا الدم الحمراء بسبب نقص الحديد (فقر الدم) في ظهور الهالات السوداء حول العينينساعد في تحسين حالة جسمك وبالتالي الحصول على بشرة أكثر صحة عن طريق تناول الأطعمة مثل اللحوم الحمراء والحبوب والبقوليات والزبيب.

 

غيّر عاداتك في الأكل لعلاج الهالات السوداء

 

إذا كنت تعاني من الهالات السوداء تحت العينين. فعليك أن تعلم أنه يرتبط الاستهلاك المفرط للملح بزيادة المياه الخلالية ويسبب تورم الأنسجة مثل الانتفاخ و ظهور الهالات السوداء تحت العينين خصوصا ان تلك الهالات السوداء تحت العين تعطي مظهر شاحب للوجه كما سبقنا وقلنا مما يجعلك تبدو متقدما في السن.

 

كما يتسبب استهلاك الكحول أيضًا في إصابة الجسم بالجفاف، وهو سبب آخر للهالات السوداء تحت العينينحافظ على نضارة بشرتك عن طريق تعديل عاداتك الغذائية، بما في ذلك تقليل تناول الملح والكحول.

 

ضع في اعتبارك استخدام الأدوية المضادة للحساسية

 

إذا كانت لديك أعراض أخرى مرتبطة بالهالات السوداء حول العين والتي تشير إلى الحساسية أو الحساسية، فاستخدم مضادات الهيستامين بالتشاور مع طبيبك تعد طرق مذهلة لتقليل الهالات السوداء تحت عينيك.

 

الإقلاع عن التدخين لعلاج الهالات السوداء أسفل العينين

 

ربما سمعت هذه الجملة لمنع العديد من الأمراضيتم إلقاء اللوم على السجائر هنا أيضًا، لأنها تقلل من مخزون الجسم من فيتامين سي وهي أحد الأسباب الرئيسية للهالات السوداء تحت العينينمن خلال الإقلاع عن التدخين، يعمل الجلد على إنتاج الكولاجين بشكل أفضل ويظل أصغر سناً.

 

العلاجات السريرية للهالات السوداء حول العينين

 

الحلول المذكورة أعلاه أكثر طرق علاج الهالات السوداء لدى الأشخاص الذين ليس لديهم دوائر عيون دائمة أو في سن مبكرةولكن مع جميع أنواع البشرة وأعمارها، يمكنك استخدام العلاجات السريرية للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

 

فيما يلي سوف نشرح هذه الطرق لعلاج الهالات السوداء تحت العين.

 

يعد استخدام الليزر أحد أكثر العلاجات السريرية شهرةبشكل عام، هناك سببان رئيسيان للهالات السوداء حول العينين، وهما:

 

  1.             إنتاج عالي من الميلانين.
  2.            ضعف الدورة الدموية في المنطقة حول العينين.

 

اعتمادًا على الطول الموجي والإشعاع والإشعاع، يمكن أن يكون الليزر فعالًا في علاج الهالات السوداء تحت العين من خلال توجيه المزيد أو القليل من الضوء إلى منطقة معينةهذه الطريقة الآمنة والمريحة تزيل الهالات السوداء تحت عينيك في وقت قصير.

 

ناك عدة أنواع من العلاج بالليزر تستخدم لتحسين الهالات السوداء حول العين للأسباب المذكورة أعلاه والتي تندرج في الفئتين التاليتين:

 
  • تقشير الليزر 
 

في هذا الإجراء، يزيل الليزر الطبقة الخارجية من الجلد التي تحتوي على كمية زائدة من الميلانين ويحفز الأوعية الدموية في الطبقات السفلية من الجلد للسماح بتدفق الدمليزر ثاني أكسيد الكربون الجزئي وليزر العقيق موجودان في الفئة.

 
  • ليزر غير مقشر
 

في هذه الطريقة. يحفز الليزر الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين للحصول على نسيج أقوىيندرج الليزر النبضي وليزر الأكشاك والليزر الجزئي ضمن هذه الفئةتتمتع هذه الليزرات بميزة على الفئة السابقة من حيث أن لها آثارًا جانبية أقل.

 

اعتمادًا على نوع الهالات السوداء حول العين، والتي قد تكون مصطبغة أو وعائية أو مختلطة، سيحدد طبيبك العلاج بالليزر المناسب اعتمادا على مدى ظهور الهالات السوداء تحت العين.

 

الكاربوكسي ثيرابي

 

ولكن بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين أصبحت دوائرهم السوداء حول العين حالة دائمة، هناك طريقة أخرى فعالة للغايةهذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين لديهم دوائر داكنة ومظلمة حول أعينهم.

 

يُطلق على  هذا العلاج اسم carboxytherapy ، وكما يوحي اسمه، يعتمد على استخدام غاز ثاني أكسيد الكربون للتخلص من الهالات السوداءينتمي علاج الكربوكسي ثيرابي إلى فئة العلاجات غير الجراحية ويتم عن طريق الحقنسيؤدي هذا إلى الشفاء السريع والاستنتاج في أسرع وقت ممكن.

 

طريقة العلاج هي أن يقوم الطبيب بإدخال حقنة تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون في المنطقة المرغوبة وعن طريق الحقن تتدفق محتويات المحقنة تحت الجلد.

 
  • إزالة الهالات السوداء حول العينين باستخدام الكاربوكسي ثيرابي 
 

أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين قرروا استخدام طريقة العلاج هذه شهدوا تحسنًا كبيرًا في الهالات السوداء حول أعينهمبالإضافة إلى ذلك، بمرور الوقت، لديهم بشرة ذات ملمس مرن.

 

من الفوائد الأخرى لاستخدام هذه الطريقة تحسين تدفق الدم إلى المنطقة المحيطة بالعينين و أسفل العينين أيضا، وتحفيز الكولاجين في الجلد، وخاصة تقليل التجاعيدانخفاض كمية ثاني أكسيد الكربون التي يتم حقنها في الجلد هو ضغط منخفض وغير ضار بالجسم.

 

تقوم المنطقة المعالجة أيضًا بإزالة السموم بشكل أسرع بسبب زيادة التعرض للأكسجين وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين. مما يؤدي إلى بشرة أكثر صحة.

 

أسئلة مكررة حول الهالات السوداء وتجديد الشباب حول العينين

 
  • ما سبب ظهور الهالات السوداء حول العينين وعلاجها؟
 

هناك عدة طرق علاج الهالات السوداء تضاه في فعالتها طريقة ماء الورد لعلاج الهالات السوداء تحت العين وتجديد شباب البشرة.. العلاج الأول للتخلص من الهالات هو الديدانمثل الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي وسلائف الريتينويد ومثبطات التيروزيناز التي تشارك في تخليق أصباغ الميلانينمن ناحية أخرى، هناك طرق عملية تنقسم إلى فئتين.

 

  • الفئة الأولى هي طرق تجديد شباب العين التي تقلل من بهتان اللون أثناء التجديديمكن استخدام تقنيات مثل PRP ، و carboxytherapy ، و المعززات، وأحماض الهيالورونيك المخففة، والتي بالإضافة إلى إزالة التجاعيد، تزيل البهتان أيضًا.
  • الفئة الأخرى هي طرق الحجمطرق مثل حقن الفيلر وحقن الدهون كلاهما فعالفي الآونة الأخيرة، يتم استخدام طريقة جديدة تسمى nanofit يتم فيها استخدام الدهون المصنعة، وهي طريقة فعالة للغايةيتم حقن هذه الدهون في المنطقة المستهدفةيتم امتصاص الدهون المحقونة بعد أسبوع إلى أسبوعين من التهاب و اصفرار جلد الجفنهذه طريقة  لها تأثير جيد جدًا لعلاج الهالات السوداء تحت العينين.



  • هل يوجد علاج للأشخاص الذين ورثوا الهالات السوداء حول العينين؟
 

هناك سببان لحدوث الهالات السوداء الوراثية حول العينين.

 
  • السبب الأول هو أن هذا البهتان أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو الخضراءيمكن أن تزيد العوامل البيئية مثل الحساسية الموسمية والتركيب المتكرر والتلاعب حول العينين من هذا البهتانإذا كان البهتان ناتجًا عن بلادة الجلد نفسه. يمكن أن تكون كريمات التفتيح فعالةتعد أشعة الليزر مثل ليزر الكشك وتجديد شباب الجلد و PRP وجلسات العلاج بالكاربوكسي ثيرابيًا فعالة للغاية.
  • السبب الثاني للهالات السوداء حول العينين هو ترقق الجلد المتوارث حول العينينفي هذه الحالة، تظهر الأوعية الدموية أو هالة منها على الجلد وتسبب هذا العتامةغالبًا ما يستخدم هؤلاء الأشخاص طرقًا مثل حقن الفيلر وحقن الدهون والمعززات حول العين.


  • هل يمكن للمرأة الحامل اتخاذ خطوات للتخلص من الهالات السوداء حول العينين؟
 

الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الهالات السوداء حول العين قد يكون لديهم المزيد من الهالات السوداء حول أعينهم بسبب زيادة عمر الحمل ومقاومة الأنسولين التي تحدث خلال هذه الفترةمعظم أدوية التقشير، خاصة تلك التي تحتوي على تريتينوين وسلائفه، ممنوعة أثناء الحمللكن يمكنك استخدام مركبات فيتامين سي وكريمات العين التي تحتوي على حمض agalic، وهي آمنة أثناء الحمل، بنسب منخفضةعلى الرغم من أن استخدام الليزر أثناء الحمل لم يُظهر أي آثار جانبية معروفة، إلا أنه يوصى بعدم استخدامه خلال هذه الفترة.

 

كما وهناك أيضا حظرا على PRP وطريقة الحقن بالأوكسجينبشكل عام. يجب تجنب الأساليب العدوانية قدر الإمكان أثناء الحمل.

 

  • هل يمكن لفقر الدم البسيط والغدة الدرقية والأرق والكبد الدهني أن تتسبب في ظهور الدمامل والهالات السوداء حول العينين؟

 

نعم فعلاالقلق وفقر الدم والأرق والحساسية والحساسية كلها تؤثر على الهالات السوداء تحت العين.

 

  • هل هناك علاج نهائي ودائم للهالات السوداء حول العينين؟
 

لالا يوجد علاج نهائي ودائم لعلاج الهالات السوداء تحت العينينيجب استخدام الكريمات لفترة طويلة ويجب استخدام تقنيات تجديد البشرة وتفتيحها على فترات مختلفة لتقليل هذا البهتان بمرور الوقت وتعد فوائد ماء الورد لعلاج الهالات السوداء من بين أفضل الامور التي توذي لانذتار ظهور الهالات السوداء أسفل العينين وتجديد شباب البشرة ان كنت تعاني من الهالات السوداء تحت العين لفترة طويلة. 

أنت الآن في أول مقال
أماليا
أماليا
خبيرة في شتى المجالات الطبية والصحية وكل مايتعلق بها وكذلك مدونة وكاتبة مقالات احترافية في كل من مجالات التقنية والمعلوماتية.

تعليقات